صورة موضوعية
صورة موضوعية


فيديو| أبل تراقبك.. عملاق التكنولوجيا يُجمّع بيانات حول المستخدمين

ناريمان محمد

الخميس، 10 نوفمبر 2022 - 09:52 ص

  وجدت دراسة جديدة أن عملاق التكنولوجيا آبل Apple،  يجمع البيانات عن عملائه أثناء استخدامهم لتطبيقاتها، حتى عندما قاموا بإيقاف تشغيل مشاركة التحليلات.

تم الاكتشاف من قبل اثنين من المطورين الذين وجدوا أن عملاق التكنولوجيا يسجل كل تحركاتك في App Store و Apple Music و Apple TV و Books and Stocks.

يسمح ذلك لشركة آبل Apple بإنشاء ملفات تعريف للمستخدمين تتضمن المدة التي نظروا فيها إلى تطبيق معين، والأسهم التي يشاهدونها والإعلانات التي رأوها، إلى جانب نوع الجهاز المستخدم.

ليس من الواضح سبب تراجع آبل Apple عن موقفها المؤيد للخصوصية، لكنها أضافت مؤخرًا إعلانات إلى تطبيق App Store وقد يكون جمع البيانات وسيلة لفهم كيفية عمل إعلاناتها بشكل أفضل.

تنص صفحة دعم جهاز آبل Apple والخصوصية على أنه يجب أن تحصل على موافقة من المستخدم لجمع مثل هذه المعلومات من الأجهزة.

تقول الصفحة "لا تحدد أي من المعلومات التي تم جمعها هويتك شخصيًا، البيانات الشخصية إما لم يتم تسجيلها على الإطلاق ، أو تخضع لتقنيات الحفاظ على الخصوصية مثل الخصوصية التفاضلية ، أو تتم إزالتها من أي تقارير قبل إرسالها إلى Apple."

نشر تومي مسك وطلال الحاج، الباحثان الأمنيان اللذان كشفا عن جمع البيانات، مقاطع فيديو على تويتر توضح كيف يتم تخزين المعلومات من قبل شركة آبل.

 

 

 

اقرا أيضا

تقارير: «آبل» تُقلص إنتاج هاتفها الجديد «آيفون 14»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة