خلال الحرب الكورية
خلال الحرب الكورية


تومي تي هانكس.. شاهد رفات جندي مجهولاً مات منذ 72 عاماً

أمنية شاكر

السبت، 12 نوفمبر 2022 - 11:00 م

بعد مرور عشرات السنوات على قتل جندي أمريكي، وإعلانه في عداد المفقودين خلال الحرب الكورية، تم التعرف اخيرا على جثمان هذا الجندي.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، قالت الحكومة الأمريكية إنه تم التعرف على رفات جندي أمريكي بعد 72 عامًا من مقتله، إذ قُتل العريف في الجيش تومي تي هانكس ، الذي كان آنذاك 27 عامًا ، بعد أن حاولت وحدته الانسحاب من موقع بالقرب من أنجو في كوريا الشمالية في عام 1950.

وبعد ست سنوات تم الإعلان أن جثته غير قابلة للعودة، وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إن ما يقرب من 7600 من القتلى في الحرب ما زالوا في عداد المفقودين.

وقالت إدارة شؤون نزع السلاح في بيان: «لا يمكن استعادة رفاته ، ولا يوجد دليل على أنه كان أسير حرب»، وأصبح تحديد هوية هانكس ممكنًا بعد أن سلمت كوريا الشمالية أكثر من 55 صندوقًا تحتوي على رفات أفراد الخدمة الأمريكية الذين قُتلوا خلال الحرب الكورية.

ومن المقرر دفنه في مقبرة أرلينجتون الوطنية في تاريخ لم يتحدد بعد، لكن هذا ليس الحادث الأول الذي يتم التعرف فيه على جندي مات منذ فترة طويلة.

منذ عام 1982 ، تم التعرف على رفات أكثر من 450 أمريكيًا قتلوا في الحرب الكورية وإعادتها إلى عائلاتهم لدفنها مع مرتبة الشرف العسكرية الكاملة.

هذا العدد بالإضافة إلى ما يقرب من 2000 أمريكي تم التعرف على رفاتهم في السنوات التي أعقبت انتهاء الحرب، عندما أعادت حكومة كوريا الشمالية أكثر من 3000 مجموعة من الرفات إلى الولايات المتحدة.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة