الفنانة نجلاء فتحي
الفنانة نجلاء فتحي


نجلاء فتحي والعندليب.. نجومية بدأت على الورق

حاتم نعام

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 - 12:05 م

كان عبد الحليم حافظ أول من اكتشفها كوجه سينمائي، وأول من رشحها للعمل في السينما وكان المعروف أنها ستظهر معه في أول فيلم لها.. بل قيل إنها العروس التي سيتزوجها.

وكذب عبد الحليم حافظ كل هذه الإشاعات لكن الناس ازدادت تصديقا لها ربما كانت صداقة وطيدة تربطه بأسرتها.. هذه هي زهرة المعروفة باسم نجلاء فتحي.
ظلت أكثر من عام كوجه سينمائي جديد مع إيقاف التنفيذ.. كانت الصحف والمجلات تتحدث عنها كنجمة دون أن تظهر أو ترتبط بأي فيلم . لكن ما السبب في أنها حققت النجومية وقتها على الورق فقط ؟ 

الواقع أنها من أسرة كبيرة وقد كان والدها من الأثرياء المعروفين لكنه بدد معظم ثروته غير أنه لم يبخل على بناته بأي شيء.. علمهن في أرقى المدارس وكان من المحتمل أن تتخرج «زهرة» طبيبة أو مهندسة لو لم يظهر عبد الحليم حافظ في حياتها ولم لم تكن قد تطلعت إلى الزواج منه.

وطال انتظار الناس لظهور زهرة في فيلم مع عبد الحليم وفجأة تعاقد معها عدلي المولد على ثلاثة أفلام وقد كان أول أجر لها خمسمائة جنيه زادت إلى سبعمائة وخمسين جنيها في الفيلم الثاني وإلى ألف جنيه في الفيلم الثالث وتعتبر هذه بداية ممتازة لأي وجه جديد في ذلك الحين وانطلقت زهرة بعد هذه الأفلام الثلاثة وظلت في صعود مستمر حتى بلغ مجموع الأفلام التي قامت ببطولتها خلال عشرة أعوام هي عمرها السينمائي خمسة وسبعين فيلما.

وقد حصلت نجلاء فتحي من الدولة على الجائزة التي تمنح لنجمة الشاشة الأولى ورفعت أجرها من خمسة آلاف جنيه إلى تسعة آلاف جنيه حتى وصلت  إلى خمسة عشر ألفا من الجنيهات وذلك في عام 1978.

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا| محمد سلطان عن فايزة أحمد: تمنيت أن أكون الزوج الأول والأخير

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة