ارشيفية
ارشيفية


من العلاج بالتدليك إلى النوم.. 6 نصائح تساعدك على تخفيف القلق

سارة شعبان

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2022 - 12:07 ص

يعد القلق والتوتر من أبرز الأشياء التي تصيب الفرد خلال فترات حياته، وفي كثير من الأحيان مجرد الاعتناء بنفسك جيدًا يمكن أن يقلل من أعراض القلق لديك، وهناك أبرز الوسائل المثبتة علميا للتخلص من القلق والتوتر دون الحاجة لاستخدام أدوية.

ووفقا لما ذكره موقع "thehealthsite"، هناك بعض النصائح للرعاية الذاتية لمعالجة القلق:

وزير التعليم لـ«الأخبار»: تعيين الـ30 ألف معلم التيرم الثاني

تدليك الجسم

التدليك علاج يستخدم لتهدئة الجسم. بصرف النظر عن الفوائد الصحية الأخرى للحصول على التدليك، فإنه يساعد أيضًا في معالجة القلق، ويعزز الاسترخاء ويطلق الهرمونات السعيدة.

علاج نفسي

من الخطوات المهمة للرعاية الذاتية فهم الأعراض والاعتراف بها والحصول على المساعدة التي يحتاجها الناس، وأن تجاهل الأعراض هو أسوأ شيء يمكن القيام به ويمكن أن يؤدي إلى تفاقمه أكثر، وفي حالة تفاقم مشاكل القلق ، فقد يؤدي ذلك إلى اضطرابات نفسية مزمنة أخرى لا يستطيع الأشخاص العودة منها.

ممارسه الرياضة

التمرين يساعد في تقليل التوتر بشكل كبير، وتحفز التمارين على إنتاج الإندورفين الذي يساعد بدوره في رفع مزاجك والشعور بالاسترخاء والسعادة. 

وفي بعض الأحيان، يساعد التنزه بلا هدف أيضًا على التخلص من بعض التوتر الذي يتراكم بسبب القلق. 

اليوجا

اليوجا هي أحد الأنشطة التي يمكنك القيام بها بالتأكيد لمعالجة مشاكل القلق لديك، وأكد ممارسو اليوجا والأخصائيون الطبيون أن اليوجا تساعد الناس على الاسترخاء والسيطرة بشكل أفضل على مشاكل القلق.

توازن الحياة مع العمل

لا تدع العمل يطغى على حياتك كلها، وفي بعض الأحيان ينخرط الناس بعمق في عملهم لدرجة أنهم ينسون أوقات فراغهم، لذا يجب أن تأخذ قسطًا من الراحة من حين لآخر وأن تبقي بالتأكيد وقتك الشخصي منفصلاً عن ساعات عملك. 

النوم الكافي

نم أكثر، وتأكد من أنك لا تساوم في هذا لأن قلة النوم وعدم كفاية النوم هي أيضًا سبب للقلق.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة