منتخبات المجموعة الرابعة بكأس العالم
منتخبات المجموعة الرابعة بكأس العالم


كل ما تريد معرفته عن المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022

هبة سلامة

الخميس، 17 نوفمبر 2022 - 08:33 م

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الأبرز على مستوى العالم، مونديال 2022، المقرر إقامته في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري، حتى 18 من ديسمبر المقبل، وتسعى كل المنتخبات العالمية للظهور بشكل قوي والمنافسة على اللقب الأغلى في تاريخ كرة القدم.

وتُعد المجموعة الرابعة في كأس العالم قطر 2022، من أبرز المواجهات التي تحوذ على اهتمام الجمهور العربي، على اعتبار أن تلك المجموعة تضم منتخباً عربياً ويتعلق الأمر بمنتخب تونس الذي يشارك في المونديال للمرة السادسة بتاريخه.

أسفرت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022، عن مجموعات متباينة، وتضم المجموعة الرابعة كلاً من فرنسا والدنمارك وأستراليا وتونس، وهي منتخبات كلها تسعى للظهور بشكل مميز في مونديال قطر 2022، رغم صعوبة المجموعة خاصة أنها تضم حامل اللقب. 

وسيحاول فرنسا الدفاع عن لقبه الذي حققه في نسخة 2018، إذ سيبدأ الديوك مشوارهم عبر مواجهة أستراليا، مثلما كان الوضع في نسخة 2018.

ووصل الدنمارك إلى نصف نهائي يورو 2020 في العام الماضي وسيكون لديه الكثير من التحديات بالأخص أمام البطل، لكنه ضمن الفرق المرشحة للوصول إلى الدور التالي.

والمنتخب الأسترالي سيظهر في كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي لكنهم لم يتمكنوا من الصعود إلى الدور التالي سوى مرة واحدة في تاريخهم كانت في 2006.

أما تونس الذي لم يتأهل أبداً إلى دور الـ 16 سيلعب البطولة للمرة السادسة في تاريخه هذا العام، وهو الذي حقق انتصارين في تاريخ مشاركاته، آخرها كان ضد بنما في النسخة الأخيرة.

وما يجعل منتخبات هذه المجموعة تُؤمن بحظوظها على قهر فرنسا، هو أن حامل اللقب في النسخ الثلاث الأخيرة، دائماً ما يودع مسابقة كأس العالم من دور المجموعات، وهو ما حدث مع ألمانيا 2018، وإسبانيا 2014، وإيطاليا 2010.

ترتيب المجموعة الرابعة في كأس العالم
فرنسا
الدنمارك 
تونس
أستراليا

جدول مباريات المجموعة الرابعة في كأس العالم 2022:

تونس ضد الدنمارك، على ستاد المدينة التعليمية، يوم 22 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة 3 بتوقيت القاهرة.

فرنسا ضد أستراليا، على ستاد الجنوب، يوم 22 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة 9 بتوقيت القاهرة.

تونس ضد أستراليا على ستاد الجنوب، يوم 26 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة 12 بتوقيت القاهرة. 

الدنمارك ضد فرنسا    على ملعب 974، يوم 26 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

تونس ضد فرنسا على ستاد المدينة التعليمية 30 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

الدنمارك ضد أستراليا على ستاد الجنوب 30 نوفمبر الجاري, في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة.

يذكر أنه يواجه متصدر المجموعة الرابعة التي تضم تونس وفرنسا والدنمارك وأستراليا وصيف المجموعة الثالثة والتي تضم الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا.

فيما يواجه وصيف المجموعة الرابعة التي تضم تونس وفرنسا والدنمارك وأستراليا متصدر المجموعة الثالثة والتي تضم الأرجنتين والسعودية والمكسيك وبولندا.

القنوات الناقلة لمباريات كأس العالم 2022

تنقل مباريات كأس العالم 2022، في الشرق الأوسط حصرياً على مجموعة قنوات بي إن سبورت، كما ستقوم مجموعة من القنوات ببث مباريات المجموعة الرابعة وعلى رأسها إربد التركية و"زدف" الألمانية، وهي قنوات يمكن التقاط إشارتها على قمر هوتبيرد.

وستخصص الشبكة القطرية باقة خاصة لمباريات مونديال قطر كما هو معتاد في البطولات الكبرى التي تحصل عليها، وهي باقة ماكس بقنواتها الأربع.

بجانب حصولها على حقوق كأس العالم 2022 فضائياً، تمتلك مجموعة قنوات بي إن سبورت حقوق البث المباشر عبر الإنترنت حصريًا في الوطن العربي، من خلال خدمة "بي ان كونكت".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة