دبابة قتالية برمائية
دبابة قتالية برمائية


مشاة البحرية الأمريكية تعقد صفقة للحصول على 30 مركبة قتالية برمائية

وائل نبيل

السبت، 19 نوفمبر 2022 - 09:17 ص

حصلت شركة الدفاع البريطانية BAE Systems على عقد بقيمة 154 مليون دولار، لإنتاج 30 مركبة قتالية برمائية إضافية "ACVs" لصالح سلاح مشاة البحرية الأمريكي، بالإضافة إلى مدافع رشاشة، كذلك توفير الدعم الميداني والصيانة. للمركبات

والمركبة القتالية  ACV عبارة عن منصة 8 × 8 مصممة لنشر مشاة البحرية من السفينة إلى الشاطئ، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 16 فردًا عسكريًا، وتقطع مسافة 65 ميلاً "105 كيلومترات" في الساعة على الطرق المعبدة أو ست عقد "11 كيلومترًا / 6.9 ميلًا في الساعة" في الماء.

ومن المقرر أن تحل المركبة البرمائية محل أسطول الخدمة من المركبات الهجومية البرمائية.

وقال جاريت لاكيلاد نائب رئيس BAE Systems لموقع Breaking Defense": "تعمل عائلة مركبات ACV على تحديث قدرة المركبات البرمائية، وقد تم تصميمها بقدرة نمو مدمجة لمساعدة سلاح مشاة البحرية الأمريكي على الاستعداد لتحديات الغد اليوم".

قضايا السلامة

وفي وقت سابق من هذا العام، علق سلاح مشاة البحرية العمليات المنقولة بالماء من ACVs، بعد أن تعرض اثنان لحادث تدريب في معسكر قاعدة في بندلتون، وبحسب ما ورد انقلبت المركبات في الأمواج بعد عطل ميكانيكي، ولم يصب أحد في الحادث، وتم نقل جميع أفراد الطاقم على الفور إلى الشاطئ.

وبحسب ما ورد، سيسمح التوقف المؤقت بإجراء تحقيق في الحادث، والتأكد من أن مجتمع البرمائيات الهجومية يمكنه مراجعة أفضل الممارسات والإجراءات ليظل قادرًا وآمنًا وجاهزًا.

ودفع الحادث الخدمة إلى ضبط العمليات المنقولة بالماء للمركبات البرمائية، ووقف الأنشطة التي تنطوي على عبور منطقة ركوب الأمواج للسماح بإجراء اختبارات، وتقييمات إضافية.

من جهته، قال اللفتنانت جنرال ديفيد فورنيس: "هذا التعديل على التوجيهات الحالية يضمن لقوات مشاة البحرية لدينا القدرة على التدريب بأمان والحفاظ على الكفاءة مع المنصة أثناء عملنا لإجراء اختبارات إضافية".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة