صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أسباب ظهور حب الشباب.. كيف تتخلص منها سريعًا؟

سارة شعبان

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022 - 06:47 م

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تتطور عندما تنسد بصيلات شعرك بالزهم وهي مادة دهنية وبكتيريا وخلايا الجلد الميتة، ويظهر حب الشباب عادة على الجبهة والأنف والخدين والصدر وأعلى الظهر والكتفين.

 

على الرغم من أن حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين ، إلا أنه يمكن أن يصيب الأشخاص من جميع الأعمار، ولقد تأثر معظم الناس بحب الشباب في مرحلة ما من حياتهم، وذلك حسب ما ذكره موقع "newsbytesapp".

 

وحب الشباب أيضًا هو مجموعة من الحالات التي تنشأ بسبب انسداد بصيلات الشعر بسبب الزيوت أو خلايا الجلد الميتة، ويمكن أن تتخذ أشكالًا عديدة ويمكن رؤيتها عند الأفراد المعرضين خلال مرحلة من الإجهاد والتغيرات الهرمونية أثناء البلوغ وعند تناول بعض الأدوية، وأنها حالة ذاتية الشفاء في معظم الحالات، على الرغم من أنه يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية في الحالات الشديدة.


أنواع حب الشباب


حب الشباب الفطري: يظهر عند نمو فائض من الخميرة في بصيلات الشعر

 

الخراجات: يمكن أن تسبب هذه البثور المليئة بالصديد ندوبًا.

 

الرؤوس السوداء: نتوءات تبقى مفتوحة على الجلد


الرؤوس البيضاء: نتوءات مغلقة تظهر بيضاء اللون


العقيدات: بثور كبيرة ومؤلمة عميقة في الجلد.

 

الحطاطات: نتوءات ملتهبة

 

البثور : البثور التي تشبه الرؤوس البيضاء محاطة بحلقات حمراء.

 

ما الذي يسبب حب الشباب؟


قد تؤدي الأشياء التالية إلى ظهور حب الشباب أو تفاقمه:

 

التغيرات الهرمونية: تزداد الأندروجين عند المراهقين خلال فترة البلوغ وتسبب تضخم الغدد الدهنية، ثم تصنع هذه الغدد المزيد من الزهم.


الأدوية: الأدوية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات أو التستوستيرون أو الليثيوم.


النظام الغذائي: قد يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إلى تفاقم الحالة.


الإجهاد: إذا كان لديك بالفعل حب الشباب ، فقد يؤدي التوتر إلى تفاقمه. ومع ذلك ، فإن التوتر لا يسبب حب الشباب.

 

مفاهيم خاطئة حول حب الشباب

 

لا يسبب تناول الشوكولاتة أو الأطعمة الدهنية ظهور حب الشباب، ولا يتسبب الجلد المتسخ في ظهور حب الشباب، على الرغم من أن حك الجلد بشدة أو استخدام الصابون أو المواد الكيميائية القاسية يمكن أن يهيج الجلد ويزيد من سوء حب الشباب الموجود مسبقًا.


مستحضرات التجميل لها تأثير ضئيل أو معدوم على نمو حب الشباب ، خاصة إذا كنت تستخدم مستحضرات تجميل غير دهنية. مع ذلك، قومي دائمًا بإزالة المكياج قبل النوم.

 

كيفية منع ظهور حب الشباب


توقف عن استخدام مستحضرات التجميل التي تسبب انسداد المسام، وبدلاً من ذلك، اختر منتجات العناية الشخصية التي لا تسبب حب الشباب.

 

اغسل ملابسك وملاءات سريرك كثيرًا، وحافظ على بشرتك منتعشة ونظيفة، واستحم بانتظام، وكن لطيفًا على بشرتك أثناء الغسيل، وجففها بمنشفة نظيفة، وتأكد من تغيير ملابسك فورًا بعد التمرين الشاق.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة