كيم وابنته خلال احتفال بإطلاق صاروخ جديد
كيم وابنته خلال احتفال بإطلاق صاروخ جديد


زعيم كوريا الشمالية: نعتزم امتلاك أقوى قوة نووية فى العالم

الأخبار

الأحد، 27 نوفمبر 2022 - 08:14 م

أكّد زعيم كوريا الشماليّة كيم جونج أون اليوم أنّ بلاده تعتزم امتلاك أقوى قوّة نووية  فى العالم، موضحا أن الهدف من ذلك حماية كرامة الدولة والشعب وسيادتهما بشكل وثيق».


وأضاف كيم، خلال احتفال بإطلاق صاروخ جديد عابر للقارّات ظهرت فيه ابنته للمرّة الثانية فى مكان عامّ، «هذه أكبر وأهم قضيّة ثوريّة، وهدفها الأوحد هو امتلاك أقوى قوّة استراتيجيّة فى العالم، القوّة المُطلقة التى لم يسبق لها مثيل فى هذا القرن».


وكافأ كيم الجنود والعلماء الذين شاركوا فى تطوير صاروخ هواسونج -17 الجديد، من خلال ترقيتهم. وأطلق المحلّلون العسكريّون تسمية «الوحش» على هذا الصاروخ القادر على بلوغ البرّ الرئيسى للولايات المتحدة. وكان هذا الصاروخ البالستى العابر للقارّات قد اختُبر فى 18 نوفمبر وسقط فى المياه قبالة اليابان.

ونقلت وكالة الأنباء الكوريّة الشماليّة الرسميّة اليوم عن كيم قوله إنّ هواسونج-17 هو «أقوى سلاح استراتيجى فى العالم» ويُشكّل «قفزة هائلة إلى الأمام فى تطوير تكنولوجيا تركيب رؤوس حربيّة نوويّة على صواريخ بالستيّة».

وأشاد بمساهمة العلماء والجنود ومسئولى هذا البرنامج، فى تحقيق «هدف بناء أقوى جيش فى العالم». وذكرت الوكالة الرسميّة أنّ عمليّة الإطلاق تلك «أثبتت للعالم بوضوح أنّ «كوريا الشعبيّة الديمقراطيّة قوّة نووية بالكامل» .

اقرأ ايضا | كوريا الجنوبية: كوريا الشمالية أطلقت الصاروخ «هواسونج-15» العابر للقارات 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة