ارشيفية
ارشيفية


46 دولار مكاسب أسعار الذهب العالمية خلال أسبوع 

عبير حمدي

السبت، 03 ديسمبر 2022 - 08:58 م

حققت أسعار الذهب العالمية، مكاسب أسبوعية بلغت نحو 46 دولار، بعد أن اختتمت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها أمس الجمعة، عند مستوي 1797 دولار، واستهلت التداول الأثنين الماضي عند مستوي 1751 دولار، على أن تعاود التداول الإثنين القادم، عقب انتهاء أجازتها الأسبوعية.

 

وشهدت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، عدة تقلبات سعرية، ارتفع خلالها سعر الأوقية مع نهاية الأسبوع لتتجاوز 1800 دولار، وتراجعت في نطاق ضيق بختام التعاملات، وفقدت الأوقية نحو 3 دولارات لتغلق التداول عند 1997 دولار.

تحالف الأحزاب يقدم ورقة «التحديات والحلول» حول الأوضاع الاقتصادية

وبدأت أسعار الذهب العالمية في الارتفاع، منذ  الأربعاء الماضي، عقب تصريحات  رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، إنه قد يكون من المناسب للبنك المركزي الأمريكي أن يبطئ وتيرة التشديد في ديسمبر.

 

حيث قال، رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن الوقت قد حان لإبطاء وتيرة الرفع المقبل لأسعار الفائدة الأمريكية، والتي بدورها عززت التوقعات برفع محدود لن يتجاوز 50 نقطة أساس.

 

 

وأغلقت بورصة الذهب تعاملات الأربعاء، عند مستوى 1768.61 دولار، بعد أن افتتحت تعاملاتها عند مستوى 1749 دولارا، لتنهي تعاملات الأربعاء بمكاسب  نحو 18 دولارًا.

 

كما واصلت أسعار الذهب العالمية، الارتفاع خلال تعاملات  الخميس، وصعدت الأوقية إلى مستوى 1803 دولارًا، بعد أن افتتحت بورصة الذهب العالمية التداول عند مستوى 1768دولارًا، لترتفع مكاسب الأوقية إلى 31  دولارًا.

 

 

ومازالت الأسواق تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وتغير مؤشر الدولار، وحجم الطلب على الملاذ الآمن، وسعر الفائدة، وهو ما يدفع أسعار الذهب إلى التقلبات السعرية، ما بين الصعود والهبوط.  

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة