صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعليم قنا: تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض المعدية

أبو المعارف الحفناوي

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 03:37 م

أجرى الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، صباح اليوم الأحد، جولة ميدانية لتفقد مدارس إدارة أبو تشت التعليمية.

وذلك للاطمئنان على حسن سير وانتظام العملية التعليمية وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية حفاظاً على سلامة الطلاب والمعلمين تنفيذا لتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضا| «تعليم قنا» تكرم خريجي مدارس «من أجل مصر»

بدأ وكيل الوزارة جولته الميدانية بتفقد مدرسة الحرية للغات وتفقد الفصول الدراسية ومعامل المدرسة وقاعات رياض الأطفال وناقش الطلاب فيما يتم شرحه للوقوف على مستوى العملية التعليمية. 

وانتقل السيد إلى مدرسة عزبة البوصة الابتدائية متفقدا الفصول الدراسية وحجرات الأنشطة والمعامل، وناقش الطلاب علمياً أثناء شرح الحصص للوقوف على المستوى العلمي وحثهم على التفوق الدراسي، كما تفقد وكيل الوزارة مدرسة الحبيلات الشرقية الإعدادية، واطمأن على انتظام الدراسة داخل فصول المدرسة وتفقد المعامل والمكتبة وحجرات الأنشطة.

وأكد السيد، على تنفيذ تعليمات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاهتمام بتطبيق اليوم الرياضي والثقافي والفني، والذي يتم تطبيقه بالتناوب، خاصًة أن القيادة السياسية مهتمة باكتشاف ورعاية الموهوبين في جميع المواد الدراسية والأنشطة المدرسية وصقل مهاراتهم في جميع التخصصات، وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

كما شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض المعدية، والحد من انتشارها حفاظًا على سلامة أبناء الطلاب داخل المدارس، وكذلك عمل حملات لتنمية الوعي الطلابي بترشيد استهلاك الكهرباء والمياه والمحافظة على البيئة من التلوث.

وأثنى وكيل الوزارة على انضباط و انتظام العملية التعليمية بتلك المدارس معرباً عن شكره وتقديره للطلاب ومديري المدارس والعاملين فيها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة