علم كوريا الشمالية
علم كوريا الشمالية


يونهاب: جيش كوريا الشمالية يطلق 130 قذيفة في شرق وغرب البلاد

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 - 11:46 ص

أطلق جيش كوريا الشمالية، اليوم الاثنين 5 ديسمبر، حوالي 130 قذيفة مدفعية على المنطقة البحرية العازلة على السواحل الشرقية والغربية للبلاد.

وأفادت ذلك وكالة "يونهاب" لكوريا الشمالية، عن لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة الكورية الشمالية، فقد تم إطلاق حوالي 130 قذيفة بدءًا من الساعة 08:59 بتوقيت موسكو، من مقاطعة جانجون باتجاه بحر اليابان ومن مقاطعة هواجهاي نام دو باتجاه زيلتي، من راجمات صواريخ كورية.

اقرأ أيضًا: اليابان تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

وفي سيئول، وصفت هذه الإجراءات بأنها انتهاك للاتفاقية بين الكوريتين في 19 سبتمبر 2018.

وفي سياق آخر، أعلنت اليابان، عن فرض عقوبات جديدة على ثلاثة كيانات وفرد واحد في كوريا الشمالية، وتشمل العقوبات مجموعة "لازاروس" التي تهتم في تنفيذ هجمات إلكترونية.

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية، أن طوكيو قررت تجميد أصول شركتين تجاريتين ومجموعة قرصنة إلكترونية وفردا واحدا، لمشاركتهم في برامج تطوير الأسلحة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية، إن الشخص المستقل الذي استهدفته العقوبات يدعى كيم سو إيل، وهو يمثل الفرع الفيتنامي لإدارة صناعة الذخائر في كوريا الشمالية، وهو كيان يشارك في الإشراف على برامج الأسلحة لكوريا الشمالية.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، خلال مؤتمر صحفي، إن تجارب بيونغ يانغ الصاروخية، التي تجري بوتيرة لم يسبق لها مثيل هذا العام، تعد بمثابة تهديدات خطيرة ووشيكة لليابان والمجتمع الدولي.

وأضاف ماتسونو، الناطق باسم الحكومة اليابانية، أن حكومة رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، ستبذل جهودا لتحقيق نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بالتعاون مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة