الفنان محمد صبحي خلال مشاركته في فعاليات ملتقي المسرح المدرسي
الفنان محمد صبحي خلال مشاركته في فعاليات ملتقي المسرح المدرسي


بمشاركة الفنان محمد صبحي.. إطلاق ملتقى المسرح المدرسي بالقليوبية

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 10:40 ص

أعطى الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، والفنان محمد صبحي والمستشار عدلي جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ببنها، فعاليات ملتقى المسرح المدرسي الأول بمحافظة القليوبية والذي يعقد اليوم الثلاثاء بمجمع مدارس الشبان ببنها تحت عنوان "الرؤية المستقبلية للمسرح المدرسي وقضايا المجتمع".

شارك في الفعاليات المستشار مدحت لاشين نائب رئيس مجلس الدولة ومستشار الهيئة الوطنية للصحافة والمستشار أحمد حسين ‏عضو المكتب الفني للنيابة الإدارية بالقليوبية‏ في ضيافة هيئة الشبان العالمية.

اقرأ أيضا| بروتوكول تعاون بين جامعة المنوفية وجامعة بنها

جاء ذلك تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب والدكتور السيد فوده  رئيس الجامعة لشؤن خدمة المجتمع والبيئة الرئيس الفخري للمؤتمر والدكتور حسام بدراوي.

وضيف الملتقى الفنان محمد صبحي ورئيسا الملتقى الدكتور محمد إبراهيم عبد الحميد عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها ومصطفى عبد الحميد فرج عضو المجلس الأعلى لهيئة الشبان العالمية والممثل القانون لمدرسة الشبان ببنها ومقرر الملتقى الدكتورة فاطمه يوسف استاذ النقض والأدب المسرحي والدكتور وجيه جرجس رئيس قسم المسرح التربوي حيث يعقد المؤتمر بمقر قاعة المؤتمرات بمدرسة الشبان ببنها. 

وأشار مصطفى فرج عضو المجلس الأعلى لهيئة الشبان العالمية والممثل القانوني لمدارس الشبان ببنها إلى أن الإصلاح دون وجود مجتمع مدني قوي ووجود مجتمع مدني قوي يعني وجود دولة قوية واثقة من نفسها وقادرة على إدارة التعددية بداخلها والسير في ركب الحضارة والتطور والتقدم.

أضاف "فرج" أن الطالب هو عماد الأمة وسر نهضتها ومبعث حضارتها ولن ترتفع راية للإنسانية إلا ببناء جيل قوي من أبناء المدارس حيث كانت مصر مهددة من الإرهاب من قبل تيارات دينية إرهابية متطرفة فالمسرح المدرسي كفيل بالقضاء على الإرهاب.

أشار إلى أن منظمات المجتمع المدني تعمل في مصر على توفير أكبر قدر من الحماية الاجتماعية للمواطن وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين في كافة قطاعات الحياة عامة وقطاع التعليم خاصة.

وأكد أن القطاع المدني على مستوى العالم المتقدم هو الشريك الأساسي في النهضة الشاملة القائمة على العطاء الخيري والإنساني غير الهادف للربح بما يمثل التزاما أخلاقيا تجاه المجتمع كنوع من أنواع الاعتراف بالفضل للوطن ورد الجميل مشيرًا فهو مجتمع أخلاقي يستهدف التنمية المستدامة للإنسان.

أوضح "فرج" أن لقاءنا بالمسرح المدرسي بالقليوبية اليوم هو تفعيل حقيقي لدور الجمعيات الأهلية في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع التعليم طبقا للرؤية الاستراتيجية للدولة 2030 والتوازن بين كيفية الارتقاء بالعملية التعليمية وبين تحقيق التنمية المستدامة وطموحنا كبير وهدفنا واحد ويداً في يد مع القيادة السياسية الحكيمة وشعب مصر العظيم لنحقق رجاء الأمة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة