صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«البطاطس والطماطم والباذنجان».. ثلاثي طبيعي لعلاج السرطان 

رحاب أسامة

الخميس، 08 ديسمبر 2022 - 09:26 ص

 

قال علماء بولنديون إن المركبات الموجودة في خضروات «البطاطس والطماطم والباذنجان» يمكن أن تكون مفتاحا لمكافحة السرطان.

وبحسب ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» فإن الباحثين اعتبروا أن هذا المركب ستكون له أثار جانبية أقل من العلاج الكيميائي، حيث يمكنه المساعدة في مكافحة سرطان الكبد عن طريق وقف التكاثر، كما تحتوي الطماطم على مركبات يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية.

ويعتقد الخبراء أن البطاطس والطماطم والباذنجان يمكن أن تكون مفتاح التغلب على السرطان. وقال الصحيفة إن دراسات باحثين أيرلنديين أشارت إلى أن الجلايكو ألكالويدس، وهي مواد كيميائية طبيعية توجد أيضًا في الفلفل والتوت تمتلك بعض الخصائص المقاومة للسرطان، كما أن بعض العناصر في الخضروات يمكن أن تساعد المرضى أيضًا على تفادي الآثار الجانبية الوحشية للعلاجات الحالية.

وعلى الرغم من نجاح العلاج الكيميائي في قتل الخلايا السرطانية، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من الآثار الجانبية غير السارة مثل تساقط الشعر والغثيان والتعب لأن الأدوية تقتل عن غير قصد الخلايا السليمة في أماكن أخرى من الجسم، إلى جانب استهداف الخلايا السرطانية وهذا جعل الأمر يستحق إعادة فحص خصائص النباتات الطبية. 

ولذا قام فريق من الباحثين بفحص نباتات الباذنجان، والتي تشمل البطاطس والطماطم والباذنجان ووجدوا بها مركبات تساعد في مقاومة السرطان.

اقرأ أيضا | «عشاء اليوم.. طريقة عمل صوص الباستا بالباذنجان»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة