صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 أطعمة تساعدك على مقاومة التوتر والإجهاد

سارة شعبان

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 - 10:18 ص

هناك العديد من الاستراتيجيات للتعامل مع الإجهاد، والتي يجب أن يكون الطعام على رأس أولوياتها، وهناك بعض الأطعمة الغنية بمغذيات معينة مما يجعل الشعور بالتوتر أقل إجهادًا، لذلك ، في المرة القادمة التي تتعرض فيها للضغط، تناول هذه الوجبات الخفيفة الصحية لتهدئة نفسك.

الحمضيات

تعد ثمار الحمضيات من عجائب الطبيعة الصغيرة لعدد من الأسباب، وواحد منهم هو قدرتها على تخفيف التوتر في البشر، وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

الفواكه مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والمانجو وغيرها كلها مصادر ممتازة لفيتامين سي، وتشير العديد من الدراسات إلى أن فيتامين ج يمكن أن يحد من مستويات هرمونات التوتر مع تقوية جهاز المناعة.

اقرأ أيضا : الكشف عن موعد طرح عملات أمريكية تحمل توقيع امرأتين لأول مرة

المكسرات

بسبب الكميات الكبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامينات ب والزنك جنبًا إلى جنب مع الأحماض الدهنية ، يمكن أن تساعد المكسرات بشكل فعال في تقليل التوتر.

لقد وجدت العديد من الدراسات البحثية أن البالغين الذين يتناولون المكسرات كانوا أكثر عرضة لمستويات أعلى من التفاؤل والطاقة والأمل والتركيز والاهتمام الأكبر بالأنشطة، ويوصي الباحثون بالجوز باعتباره أفضل أنواع المكسرات لصحة الدماغ.


الشوكولاته الداكنة

يمكن لمركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة أن تقلل من التوتر عن طريق خفض مستويات الكورتيزول، كما أنه يساعد في خفض هرمونات القتال أو الهروب المعروفة باسم الكاتيكولامينات.

الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على مستويات أعلى من الكاكاو تحتوي على مستويات أعلى من الفلافونويد، وتعمل الشوكولاتة الداكنة أيضًا بشكل رائع لتهدئة القلق بسبب الكميات الكبيرة من التربتوفان الموجودة فيها، وهو حمض أميني يساعد على إفراز السيروتونين.

بذور

مصدر غني للأحماض الدهنية الأساسية أوميجا 3 وأوميجا 6 ، يمكن أن تكون البذور مثل الكتان وبذور الشيا مفيدة في المساعدة في تقليل التوتر.

تحتوي بذور عباد الشمس أيضًا على التربتوفان الذي يؤدي إلى إنتاج السيروتونين، كما تحتوي أيضًا على المغنيسيوم ، والذي ثبت أنه يساعد في تخفيف الاكتئاب والتعب والتهيج، ويساعد تحميل هذه المكونات على تنظيم المشاعر.

خضروات ورقية

تحتوي الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ واللفت والكرنب واللفت والخردل على المغنيسيوم وحمض الفوليك.

حمض الفوليك هو فيتامين يساعد على إنتاج مواد كيميائية جيدة مثل الدوبامين والسيروتونين، ويمكن أن يؤدي نقص المغنيسيوم في الجسم إلى الصداع والتعب مما يؤدي إلى الإجهاد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة