صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جرئ ونابض بالتفاؤل .. «فيفا ماجينتا» لون بانتون الجديد لعام 2023

سارة شعبان

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 11:20 م

تمت تسمية اللون الأحمر الوردي اللافت للنظر Viva Magenta "فيفا ماجينتا" من قبل معهد الألوان الأمريكي بانتون باعتباره لون العام 2023.

وكشفت بانتون عن لونها العام لعام 2023 وهو فيفا ماجينتا، وتم الإعلان يوم الخميس عن اختيار هيئة الألوان السنوي باعتباره قريبًا حيويًا للعائلة الحمراء.

اقرأ أيضا: نصائح لحماية عينيك أثناء وضع المكياج

تقول ليتريس ايزمان، المدير التنفيذي لمعهد بانتون للألوان ، إن اللون قد تم اختياره لحيويته الملائمة للعمل من المنزل وقدرته على مزج الألوان الدافئة والباردة، وذلك حسب ما ذكره موقع "uni".

قالت إيزمان: "فيفا ماجينتا هو لون هجين يصور المادي والافتراضي، وأنه لون يذكرنا باتصالنا بالآخرين والعالم من حولنا".

تم اختيار فيفا ماجينتا ، وهو لون أرجواني كهربائي ، باعتباره لون بانتون لعام 2023، ومن المؤكد أن هذا اللون الغامق سيحدد نغمة العام المقبل. 

وصفت بانتون بأنها "نغمة قرمزية دقيقة" توازن بين الدفء والهدوء ، أما فيفا ماجينتا فهي "ظل غير تقليدي لفترة غير تقليدية" ، كما قالت بانتون في بيان كشف النقاب عن اختيارها.

وأضاف البيان أن "فيفا ماجينتا شجاع وجريء لون نابض يعزز التفاؤل والفرح، وقوي ومفيد ، إنه لون أحمر متحرك يشجع على التجريب والتعبير عن الذات دون قيود ؛ ظل كهربي بلا حدود".

ما هو فيفا ماجينتا؟

لون بانتون للعام ، فيفا ماجينتا ، يجسد القوة والحيوية، وأنه ظل نابض بالحياة ذو جذور طبيعية ، وطاقته تعزز نظرة إيجابية ومتفائلة، كما أنه شجاع ولا يعرف الخوف - مثالي لكتابة فصل جديد في قصتك.

كيف يتم اختيار "لون العام"؟

 

معهد بانتون للألوان مسؤول عن اختيار " لون العام"، وقد قاموا بذلك منذ عام 2000. مرتين في العام ، في مايو ونوفمبر ، يعقدون اجتماعاً سرياً مع ممثلين من مجموعات معايير الألوان في بلدان مختلفة. 

ويُعقد الاجتماع في غرفة ذات جدران بيضاء بحيث يمكن للجميع رؤية الأشياء التي جلبها زملاؤهم كمصدر إلهام بوضوح . وبعد يومين من المناقشة ، اختاروا لونًا للعام التالي. 

يتم نشر نتائج الاجتماع في Pantone View ، مما يساعد في توجيه تصميمات وتخطيط مصممي الأزياء وبائعي الزهور والعديد من الشركات الأخرى الموجهة للمستهلكين. 

وأصبح لون بانتون لهذه السنة يعني أكثر بكثير من مجرد ما هو شائع في التصميم، وبل أنه انعكاس لما هو مطلوب في عالمنا اليوم. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة