صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصر تسلم قطع أثرية مضبوطة على أراضيها للدول.. اليوم

مي سيد

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 02:09 م

سلمت وزارة السياحة والآثار، اليوم 12 ديسمبر، مجموعة من القطع الأثرية التي تم ضبطها في المنافذ المصرية وتخص عدد من الدول.
 
ومن المقرر أن يحضر أحمد عيسى وزير السياحة والآثار ود. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وعدد من سفراء الدول التي ستستلم القطع الأثرية.

وأكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ورئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، أن قطاع السياحة الدولي واجه صعوبات وتحديات ضخمة بسبب تتابع أزمات كبرى كان على رأسها جائحة الكوفيد-١٩ ثم الأزمة الروسية - الأوكرانية، وما كان لهما من تداعيات سلبية كبيرة على اقتصاديات الصناعة والعاملين بها، فتركت لنا دروسا هامة يجدر بنا أن نتدبرها لنبني على ما فات، ونعّد العدة لما هو آت.

ورحب أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، خلال كلمته بالدورة 31 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، الذي عقد اليوم الإثنين ١٢ ديسمبر الجاري بجامعة الدول العربية، بكلٍ من؛ أحمد فكاك البدراني وزير الثقافة والسياحة والآثار بجمهورية العراق، والدكتور بهجت أبو النصر مدير إدارة النقل والسياحة - جامعة الدول العربية، والضيوف العرب، في بلدهم الثاني  مصر، متمنياً لهم الإقامة والاستمتاع بمناخنا المتميز في هذه الفترة من العام.

اقرأ أيضا:- في الذكرى الـ47 لافتتاحه.. ننشر أبرز القطع الأثرية في متحف الأقصر| صور


ووجه «عيسى» الشكر للأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة الفنية لإدارة النقل والسياحة بالجامعة، على ما بذلته من جهد مقدر، إعداداً لهذا الاجتماع.

وأوضح أحمد عيسى،  لقد أثبتت التجربة في سنوات الكوفيد - 19 العجاف أن قطاع السياحة رغم حساسيته للطوارئ والأزمات، إلا أنه من أسرع القطاعات الاقتصادية نمواً وتأثيراً في الاقتصاد العالمي، وهو قطاع مرن أثبت القدرة على التعافي السريع والعودة في 2022 إلى سابق عوائد ما قبل الجائحة بنسبة تفوق الـ 60% بناء على أرقام سبتمبر الماضي، تترجم إلى 8.1 مليار دولار هذا العام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة