مشروب الأناناس البارد
مشروب الأناناس البارد


لعلاج الكحة.. مشروب الأناناس البارد

شيرين الكردي

الإثنين، 12 ديسمبر 2022 - 02:58 م

الأناناس فاكهة غنية بالعناصر الغذائية توفر العديد من الفوائد الصحية، في حين أن هناك القليل من الأدلة العلمية التي تدعم استخدامه لتهدئة نزلات البرد والأنفلونزا ، يزعم بعض الناس أنه يعمل كعلاج منزلي بسيط.

الأناناس غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك فيتامين سي والنحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أنها تحتوي على الكمية اليومية الموصي بها من المنجنيز، وهو معدن ضروري لصحة العظام، يُعرف البروميلين، وهو إنزيم موجود في الأناناس ، بخصائصه المضادة للالتهابات والشفاء.


على الرغم من عدم وجود إجابة علمية واحدة حول ما إذا كان عصير الأناناس يمكن أن يساعد في السعال ، إلا أن هناك بعض الأدلة القصصية التي تشير إلى أنه قد يكون فعالًا لبعض الأشخاص.

لذلك مع دخول نسمات الشتاء الباردة، تصاحبنا نزلات البرد وربما الأنفلونزا، صحيح قد تختفي الأعراض بعد أيام محدودة، إلا أن الكحة هي العرض الذي قد يستمر لفترة أطول. 

الكحة رغم عدم خطورتها، إلا أنها مزعجة، قد تحرمك النوم، لذلك، يفضل في هذه الحالة تناول بعض الوصفات المهدئة للصدر مع تناول الأدوية، وفي بعض الحالات المحدودة قد يكون الاكتفاء بالوصفات الطبيعية فعالًا. 

واحدة من الوصفات الفعالة في علاج الكحة، هو مشروب الأناناس البارد، بالطبع غير مقصود به عصائر الأناناس المعلبة المتوفرة في الأسواق، و التي قد تفاقم الكحة بسبب ما تحتويه من سكر، كما أنها غنية بالمواد الحافظة التي تفاقم المشاكل الصحية. 

لماذا يُستخدم عصير الأناناس كعلاج للكحة؟

البروميلين الموجود في الأناناس يعمل كمزيل للاحتقان ومضاد للالتهابات، وهو إنزيم معروف بفائدته في علاج التهاب الجيوب الأنفية، هو أيضًا عامل مذيب ، يساعد عصير الأناناس في تخفيف المخاط. 
الأناناس غني بفيتامين سي الذي يعزز المناعة، يحتوي على المنجنيز الذي يساعد في منع تلف الخلايا. 

وصفه سهلة لتحضير مشروب الأناناس البارد:

المكونات:- 1 كوب عصير أناناس طازج
- 1/4 ملعقة صغيرة الكركم
- رشه الزنجبيل المفروم 
- رشه الفلفل 
- رشه ملح 

الوصفة: 

- امزجي عصير الأناناس مع الزنجبيل والكركم والفلفل والملح.

- اشربي نصف كوب من هذا الشراب مرتين في اليوم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة