أوراق الجوافة
أوراق الجوافة


تعزيز جهاز الهضم الأبرز.. فوائد مذهلة لأوراق الجوافة

سارة شعبان

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 - 05:52 م

الجوافه من الفاكهة ذات اللون الأخضر، والمعروفة بكونها حلوة ولذيذة للغاية وغنية بفيتامينات C و A جنبًا إلى جنب مع الحديد، ويحب على الناس الاستمتاع بهذه الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة في فصل الشتاء لأنها تلبي متطلبات الفيتامينات والمعادن. 

كثير من الناس لا يعرفون أنها ليست مجرد فاكهة، ولكن يقال أيضًا أن الأوراق مهمة وتقدم عددًا لا يحصى من الفوائد؛ حيث تساعد على تقليل الكوليسترول السيئ والمساعدة في إنقاص الوزن وحتى إدارة مستويات السكر في الدم، ويُقال إن أوراق الجوافة مفيدة جدًا في حياتنا اليومية، وذلك حسب ما ذكره موقع "timesofindia".


تساعد على إنقاص الوزن

هذه واحدة من أفضل الفواكه التي يجب تناولها عندما تريد إنقاص بعض الوزن، وتعتبر جوافة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على 37 سعرة حرارية فقط وتملأ المعدة في لحظة، كما أنها تساعد على خفض مستويات السكر مع منع تحويل النشويات المعقدة إلى سكر. وبالتالي، فهي فاكهة لا تصدق تساعد على تقليل الشهية، مما يساعدنا على تقليل بعض الوزن حيث لن تكون هناك حاجة لتناول الوجبات الخفيفة أو المضغ، فإن كوب واحد من شاي أوراق الجوافة يمكن أن يساعدك في تحقيق هدف إنقاص الوزن بسرعة كبيرة.

 

تعزيز جهاز الهضم

 

يقال إن أوراق الجوافة لها خصائص مضادة للميكروبات تقتل الكائنات الدقيقة غير المرغوب فيها في جهازنا الهضمي، ويمكن أن تساعد الأوراق أيضًا في تحسين حركات الأمعاء،كما يمكن أوراق الجوافة أن تساعدك في تحسين ظروف مثل الإمساك والحموضة. ليس ذلك فحسب ، بل إن شاي أوراق الجوافة يعمل كمزيل للسموم للتخلص من الغازات المحتجزة في المعدة.


يحسن ملمس البشرة والشعر 


إذا كنت من الأشخاص الذين تحظى بشرتهم وصحتهم بكل الاهتمام لأسباب خاطئة ، فعليك تضمين أوراق الجوافة في نظامك الغذائي اليومي.


فإن شرب الماء المغلي فقط من أوراق الجوافة ، ستحصل بشرتك على جرعة غنية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة القوية، كما أنها تقتل الجذور الحرة التي تضعف جذور الشعر وتعطينا الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور وما إلى ذلك، ووجود الفيتامينات الصحية يعمل لصالح تقليل علامات الشيخوخة.

 

السيطرة على مستويات الكوليسترول والسكر في الدم

 

من مرض السكري إلى النوبات القلبية والسمنة والسكتة الدماغية ، تحدث معظم أمراض نمط الحياة بسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وأنه يجعل من الضروري بالنسبة لنا الحفاظ على مستويات السكر في الدم والكوليسترول تحت السيطرة. 

إذا كنت بالفعل في خطر حدودي ، فاختر شاي أوراق الجوافة لأنه يساعد في التحكم في مستوى السكر في الدم وتحسين مقاومة الأنسولين، كما أنه يساعد عن طريق رفع البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) وتقليل كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، والذي بدوره يحافظ على صحة القلب والكبد.


يقوي المناعة

 

إذا كنت تبحث عن معزز طبيعي للمناعة ، فعليك شرب مضغ أوراق الجوافة أو شرب شاي أوراق الجوافة، ومن علاج التهاب الشعب الهوائية وآلام الأسنان إلى الحساسية والجروح والتهاب الحلق وضعف الرؤية ، من المعروف أن أوراق الجوافة مفيدة جدًا. 

ويُقال أن هذه الأوراق لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للأكسدة، كل هذه الميزات كافية لمحاربة وقتل الخلايا والفيروسات الخطرة في نظامنا. وبالتالي ، فهو يحمينا من مثل هذه الأمراض الفتاكة بينما يدعم أيضًا مناعتنا، لهذا السبب يعتمد الكثير من الناس على أوراق الجوافة كعلاجات منزلية للعلاج السريع.

اقرأ ايضا|تقوية جهاز المناعة الأبرز.. 6 فوائد صحية مذهلة عند تناول الجوافة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة