ورشة تدريبية بالأردن للعاملين في المؤشرات الإحصائية بمجال التعليم
ورشة تدريبية بالأردن للعاملين في المؤشرات الإحصائية بمجال التعليم


الإيسيسكو تعقد ورشة تدريبية بالأردن للعاملين بمجال التعليم

حسام عبدالعليم

الأربعاء، 14 ديسمبر 2022 - 11:47 ص

عقد قطاع التربية في منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ورشة تدريبية للعاملين في مجال المؤشرات الإحصائية للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم.

وتهدف ورشة العمل، التي انطلقت امس وتستمر على مدى ثلاثة أيام في العاصمة الأردنية عمان، إلى الارتقاء بقدرات العاملين في مجال المؤشرات الإحصائية للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، والمتمثل في ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع.

مثل الإيسيسكو في الورشة، عزيز الهاجير، مدير برامج في قطاع التربية، حيث استعرض خلال كلمته، الجهود التي تبذلها المنظمة، لتعزيز الخبرات وتطوير المهارات وتعميق المعارف، وتبادل أفضل التجارب المهنية والتربوية واستثمارها في مجال المؤشرات الإحصائية للهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، مشيرا إلى أهمية إدراج الالتزامات العالمية الخاصة بالتعليم في صميم الجهود الوطنية الرامية إلى تطوير النظم التعليمية، ووضع مؤشرات مرجعية ملائمة بالنسبة لكل غاية من غايات الهدف الرابع.

ومن جهتها، أشادت  ابتسام أيوب، أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، بجهود منظمة الإيسيسكو ودعمها المتواصل لتطوير المنظومات التعليمية في الدول الأعضاء.



 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة