انفجار حوض سمك ضخم في برلين
انفجار حوض سمك ضخم في برلين


أسماك تسقط من السماء.. حادث مروع يضرب برلين| صور

أمنية شاكر

الجمعة، 16 ديسمبر 2022 - 04:31 م

حادث غريب منه سجلته العاصمة الألمانية برلين، اليوم الجمعة، بعد انفجار حوض مائي ضخم، ما أدى إلى تسرب مليون لتر من المياه، وانتشار نحو 1500 سمكة على طريق رئيسي في منطقة ميتي المزدحمة.


وهرع حوالي 100 شخص من رجال الطوارئ الألمانية إلى موقع انفجار الحوض، وهو مجمع ترفيهي يضم فندقا ومتحفًا، بالإضافة إلى أكبر حوض مائي أسطواني قائم بذاته في العالم على ارتفاع 14 مترًا هناك، بحسب وكالة رويترز. 


وتحدثت ساندرا ويزر، وهي نزيلة في الفندق، قائلة: «انفجر الحوض المائي بالكامل وما تبقى دمارا تاما، هناك الكثير من الأسماك الميتة والأنقاض». 

 


وقالت الشركة المالكة للعقار، إن 1500 سمكة من الأكواريوم نفقت، موضحة أن الجهود جارية لإنقاذ الأسماك من عدة خزانات صغيرة كانت بالقرب من أكوا دوم، والتي نجت من الدمار لكنها تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي في المبنى.
 

اقرأ ايضا| دماء وهمية تغطي لوحة «هنري لوترك» في متحف برلين

 


ونقلت رويترز عن عمدة برلين، فرانزيسكا جيفي، قوله: «إنه من حسن الحظ أن الحادث وقع في وقت مبكر جدا من الصباح، حيث لم يكن هناك أي شخص في الجوار المباشر». بينما قالت إذاعة آر بي بي: «لو لم يحدث هذا في الساعة 5.45 صباحًا، لكنا على الأرجح قد تعرضنا لخسائر بشرية فادحة».

 

 

وأصيب شخصان، أحدهما موظف في الفندق، بشظايا الزجاج، وطلبت خدمات الطوارئ من حوالي 350 من نزلاء الفندق حزم أمتعتهم والمغادرة وسط مخاوف من احتمال حدوث أضرار هيكلية. وأكدت الشرطة الألمانية أنه تم إرسال حافلات لتوفير المأوى اللازم لنزلاء الفندق، حيث كانت درجات الحرارة الخارجية في برلين في الصباح تقترب من -7 درجات مئوية (19.4 درجة فهرنهايت).


وتم تجديد الأكواريوم آخر مرة في عام 2020، وأثناء أعمال التطوير، تم تصريف كل المياه من الخزان ونقل الأسماك إلى أحواض السمك في الطابق السفلي من المبنى، حيث توجد منشأة لرعاية تكاثر الأسماك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة