سيدة من مدينة بيرث الأسترالية
سيدة من مدينة بيرث الأسترالية


أظافر الرعب.. خطأ صالون تجميل يتسبب في بتر أصابع سيدة

هناء حمدي

السبت، 17 ديسمبر 2022 - 10:36 م

ظنت أنها مجرد أشياء اعتيادية لتجميل الأظافر والعناية بها، فهي ليست المرة الأولى التي تذهب فيها إلى صالون تجميل لتنظيف أظافرها والعناية بها ولكن مجرد اختلاف بسيط هذه المرة كان كافيا لإجرائها عملية جراحية أزالت خلالها جزء من عظام إبهامها مع وجود خطر بتره بشكل كامل.

سو هي تلك السيدة البالغة من العمر 48 عام من مدينة بيرث الأسترالية والتي تعرضت لخطر بتر أصابع يديها بسبب خطأ لفني تركيب الأظافر ففي واحدة من المرات الاعتيادية التي تذهب فيها سو إلى صالون التجميل قررت أن تختصر المسافة هذه المرة وتذهب إلى صالون تجميل محلي قريب منها لتنظيف أظافرها.

ومع بداية عملية التنظيف ظن فني تركيب الأظافر أن أظافرها الطبيعية هي مجرد أظافر أكريليك غير حقيقية وبدأ في محاولة إزالتها باستخدام أداة قبل نقعها في المطهر للتنظيف ومع جرح بسيط تسبب فيه الفني أخبرته سو أنها أظافرها الحقيقية ولكن بعد فوات الأوان.

حيث أصيبت سو ببكتيريا المكورات العنقودية تلك البكتريا التي تعيش بشكل غير ضار على الجلد والتي نتجت عن استخدام الأداة غير المطهرة ومع وجود الجرح كان الأمر كافيا للتسبب في دخول تلك البكتريا والعدوى إلى الجسم فهذه البكتريا يمكن أن تنتشر عن طريق ملامسة الجلد الجروح ومشاركة أشياء مثل المناشف أو فرش الأسنان وفقا لموقع صن البريطاني. 

وبعد تدهور حالة سو الصحية وذهابها إلى المستشفى التي ظلت بها 5 أيام أكد الأطباء أنها في حاجة إلى إزالة جزء من عظم الإبهام مع احتمالية وجود سيناريو أكثر سوءا وهو أنها تفقد إبهامها بشكل كامل من خلال بتره حيث يمكن أن تسبب تلك البكتيريا أيضا عدوى أكثر خطورة مثل تسمم الدم ومتلازمة الصدمة السامة.

ولهذا دعت سو الجميع إلى ضرورة التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة في صالونات التجميل لعدم تكرار تجربتها المؤلمة مع ضرورة التوجه إلى الطبيب بسرعة مع ظهور أعراض الإصابة بعدوى المكورات العنقودية مثل ظهور نتوء أحمر مؤلم على الجلد أو زيادة الشعور بسخونة واحمرار الجلد وانتفاخه أو وجود قروح أو قشور واخيرا اكتشاف قرحة أو احمرار الجفون أو العيون.

اقرأ أيضا: نصائح للسيدات.. 10 خطوات تُعزّز متانة الأظافر وتحميها من التكسّر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة