السيناريست محمد الباسوسى
السيناريست محمد الباسوسى


العام القادم | انطلاق الدورة الأولى لـ«الغردقة الدولى لسينما الشباب»

الأخبار

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 - 05:34 م

تنطلق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الغردقة الدولى لسينما الشباب فى سبتمبر المقبل تحت رعاية وزارة الثقافة، إذ وافقت اللجنة العليا للمهرجانات برئاسة الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة على إطلاق مهرجان الغردقة الدولى لسينما الشباب برئاسة الكاتب والسيناريست محمد الباسوسى كأول مهرجان سينمائى متخصص لأفلام الشباب.

وقال «الباسوسي»: إن تلاقى الثقافات المختلفة على أرض الغردقة لكونها مدينة سياحية من الدرجة الأولى، ومؤهلة بالسكان مما يجعلها من أكثر المدن جذباً للمهرجانات الفنية بجميع صورها، ومن بينها مهرجان الغردقة الدولى لسينما الشباب، فالمدينة تمتلك بنية تحتية سينمائية من دور عرض و قصر ثقافة وأماكن سياحية جاذبة للتصوير مما يجعلها فى مقدمة المدن التى تقدم للعالم أحدث إنتاجاته من الفن السابع ، والتنافس فيما بينها على جوائز المهرجان المختلفة.

وأضاف: مهرجان الغردقة الدولى لسينما الشباب هو المهرجان النوعى الأول الخاص بأفلام الأجيال الشابة الواعدة من صناع السينما، موضحاً أن المهرجان يتضمن مسابقات للفيلم الروائي، والوثائقى الطويل والقصير والتسجيلي، ومشروعات التخرج بالنسبة للطلبة الدارسين فى الكليات، والمعاهد السينمائية المتخصصة.

ومن جانبه قال الكاتب الصحفى قدرى الحجار مدير المهرجان: أسبوع كامل من الأنشطة السينمائية المختلفة يوفرها المهرجان لجمهوره، ورواده من عروض سينمائية، وندوات مختلفة وورش لصناعة الأفلام تناقش، وتحلل وتضع نقاطاً مضيئة فى طريق الواعدين والمواهب بهدف نقل، وتبادل الخبرات السينمائية..

مشيراً إلى أن المهرجان سيطلق منصة لدعم الأفكار والمشاريع السينمائية التى تستحق أن تخرج إلى النور عن طريق لجنة تحكيم لاختيار هذه الأعمال، وتوفير الدعم المادى لإنتاجها عن طريق عدد من المساهمين والرعاة لها.

اقرأ أيضًا | مهرجان أسوان يطلق أول "مدرسة كادر" لتدريب الفتيات على فنون السينما 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة