صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الزراعة: إعلان الطوارئ في 27 مديرية لمواجهة الأمطار

محرم الجهيني

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 - 07:39 م

رفعت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حالة الطوارئ في 27 مديرية زراعية بجميع المحافظات حالة الطوارئ وخاصة بمناطق الساحل الشمالي والمحافظات الحدودية من خلال حزمة إجراءات تنفيذية لمواجهة هطول الامطار والسيول وكذلك نشر جميع معدات جهاز تحسين الأراضي وتشكيا لجان مرورية متخصصة لتوعية المزارعين بمخاطر الأمطار على الزراعات الشتوية.

كما تم تدشين غرف عمليات مركزية لإدارة الأزمات المشكلة للتعامل مع الازمات وتوزيع منشور على جميع الإدارات التابع للجهاز بالمحافظات ،باتخاذ جميع الاجراءات الاحترازية للتعامل مع هطول الامطار والسيول وتفادى الاضرار وخاصة المحافظات الحدودية والإسكندرية والساحل الشمالي ووادي النطرون والنوبارية، ونشر جميع معدات الجهاز، والمتابعة الدورية، ورفع وصيانة كافة المعدات المشاركة من قبل جهاز تحسين الأراضي في حالة سقوط الأمطار والسيول.

جدير بالذكر أن مركز معلومات المناخ بوزارة الزراعة أعلن أن اليوم هو اليوم الأول من فصل الشتاء هذا العام ( 2022 / 2023 ) والذى يستمر على مدار 88 يوماً وينتهي فلكيًا في يوم الاثنين الموافق 20 من شهر مارس المقبل.

ومن المتوقع حسب نماذج التنبؤات بأن الشتاء الحالي سيكون بارد ممتد قد يتخلله موجات برد قارس خاصة في أواخر ديسمبر وطوال يناير مع وجود فرص كثيرة لسقوط الأمطار على مختلف أنحاء الجمهورية سواء الأمطار الخفيفة أو الغزيرة.

كما حذر من أهم 3 أمراض خلال هذه الفترة هم العفن الرمادي على الفراولة وطماطم وفلفل الصوب واللفحة المتأخرة على البطاطس الشتوي واللفحة الأرجوانية على الثوم والبصل.

اقرأ أيضا | الزراعة: نجاح منظومة تسويق القطن وسعر القنطار تجاوز 7500 جنيه


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة