صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


في فصل الشتاء.. أطعمة تقلل من الشعور بالتوتر

أمنية شاكر

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 - 04:42 م

في فصل الشتاء، قد يعني العديد من الأشخاص من الاكتئاب التي ينتج عنه الإصابة بالتوتر والغضب الغير مبرر، وهناك بعض الأطعمة التي ينصح بتناولها في فصل الشتاء تقلل الشعور بالتوتر.

وفي هذا السياق، نقدم لك أطعمة تقلل من شعور التوتر في فصل الشتاء بحسب موقع avogel.

بذور اليقطين

إذا كنت تعاني من اضطراب القلق الاجتماعي، فإن رفع مستويات السيروتونين لديك أمر بالغ الأهمية، وهنا تظهر بذور اليقطين في الصورة، فهي غنية بالزنك المعزز للمناعة والتربتوفان، وهو حمض أميني ضروري لإنتاج السيروتونين. 

القرع 

القرع هو وجبة خفيفة لذيذة يمكن تناولها مع الوجبات الحلوة والمالحة. 

سمك السلمون

يعتبر سمك السلمون والأسماك الزيتية الأخرى مصدرًا ممتازًا للدهون الصحية، بما في ذلك أوميجا 3، والتي قد تساعد في الحفاظ على مستويات صحية من الهرمونات السعيدة مثل الدوبامين والسيروتونين.

بذور الشيا

ارتفعت شعبية بذور الشيا فهي مصادر قوة مغذية، وتوفر الكثير من الألياف والبروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية، ويمكنك إضافتها إلى العصائر أو المخبوزات أو الكعك أو ببساطة رشها على السلطة أو العصيدة!

الجريب فروت

الجريب فروت فاكهة لذيذة مليئة بجميع أنواع العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك فيتامين سي المضاد للأكسدة، والذي يمكن أن يساعد في حماية الأوعية الدموية والجهاز التنفسي، وكذلك حمض الفوليك، المعروف بفيتامين B9 . 

اقرأ ايضا| أطعمة تسبب شعورك بالتوتر في فصل الشتاء.. الهوت دوج والسمن الأبرز 

وعندما يتعلق الأمر باضطرابات المزاج مثل الاضطرابات العاطفية الموسمية، فإن حمض الفوليك أمر بالغ الأهمية لأنه، على غرار التربتوفان، يمكن استخدامه أيضًا لتخليق السيروتونين والدوبامين، و تقترح بعض الدراسات الآن أنه يجب أخذ مزيج من حمض الفوليك وفيتامين ب 12 في الاعتبار للمساعدة في علاج أعراض الاكتئاب. 

السبانخ

تعتبر الخضروات الورقية الداكنة مثالية إذا كنت تشعر بالحزن لأنها تحتوي على بعض أفضل العناصر الغذائية للمساعدة في علاج هذه الحالة، من الحديد، إلى فيتامين ج، إلى فيتامينات ب والمغنيسيوم. 

البيض

البيض هو أحد المصادر الغذائية القليلة لفيتامين (د) ويساعد على توفير مساعدة جيدة من العناصر الغذائية بالإضافة إلى المكونات القيمة الأخرى مثل السيلينيوم ومضادات الأكسدة مثل اللوتين بالإضافة إلى صديقنا القديم تريبتوفان. 

عش الغراب 

إذا كنت نباتيًا، فإن عش الغراب بديل جيد للبيض إذا كنت تبحث عن مصدر نباتي لفيتامين د.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة