يسرى الفخرانى
يسرى الفخرانى


فنجان قهوة

سألونى الناس!

أخبار اليوم

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 - 08:39 م

فى الأزمات لا تطعن نفسك بخنجر.. ابتكر أفكارًا جديدة تجعل منك شخصا ضد الصدمات، فى الأزمات لا تضيع وقتك فى الشكوى.. اجعل الأزمة منفذا إلى النجاة!

الأزمات تقتل الضعفاء.. لكنها تضاعف قوة الأقوياء. الأزمات فرصة للمتشائمين لكى يفرطوا فى البكاء والاستسلام.. لكنها فرصة عظيمة للأذكياء لكى يفتحوا باباً للنجاح!

لا وقت للموت.. فهناك ألف سبب للحياة!

لا تنكمش وتقبل المزيد من الضربات.. لكن فكر كيف تحول أزمة إلى ابتسامة وإلى صدر مفتوح على الانتصار.

هذا وقت الانتصارات الصغيرة.. التى تجعل منك بطلا، هذا وقت التحدى لكى تصبح قصة قصيرة لكنها نابضة بالأحداث والتفاصيل!

لا تدخل العام الجديد وأنت بائس منحنٍ مهزوم..

ادخلها وأنت مرفوع الرأس لكى تصنع رحلتك، ملايين يرون أن الحياة قاسية أكثر مما يجب لكن هناك ملايين يرونها عادلة كما يجب، ملايين يبكون على اللبن المسكوب وملايين يسعون لكى ينتجوا مزيدا من الحليب الطازج!

هى سنة جديدة ستعيشها لا موضع للهروب من أيامها، فاجعل من هذه الأيام عزفا مختلفا على أصابع البيانو الأبيض والأسود، لا تُعلق رأسك مقتولا على عتباتها..

فكر كيف تجعلها سنة سعيدة، قاتل بشرف وضاعف عملك وكرر تجاربك ولا تنظر خلفك، عد نفسك ألا ترى غير نور الصباح وطلة القمر وروعة الوردة، استمتع بكل الأشياء الجميلة التى خلقها الله ببساطة، لا تحمل على كتفيك حجارة وتتألم من ثقل جسدك، تحرر واسعَ، انشر الخير حولك..

لن تستطيع أبدا أن ترى الخير إلا إذا زرعته فى كل شبر تعيش فيه وتمر به، تكلم عن الجمال لكى يموت القبح، عِد كل ما عندك من نِعم لكى تتأكد أن الله معك ويحبك!
العباقرة يرون الحلول فى العتمة ويفتحون نوافذ من هناء وسرور، المميزون لا يتركون أنفسهم يموتون وهم على قيد الحياة، الأولياء يضعون أيديهم على التراب يتحول إلى ذهب، الأقوياء وحدهم يغيرون التاريخ ويكتبونه كما يحلو لهم.

لا ترض لنفسك أن تكون شخصا عاديا عابرا، لا ترضخ لقانون ليس بالإمكان أبدع مما كان، لا تسكن ذاتك وتقبل المشى مثل سلحفاء عاجزة عن الوصول قبل الموعد.

الحياة اليوم غير الحياة أمس، الحياة اليوم تحتاج أفكارًا جريئة وتجددا دائما وأحلاما عظيمة وكفاحا يليق بعظيم.

الحياة اليوم لا تعرف إلا من يعرف أكثر ويحول كل دقيقة من عمره إلى عمل وإرادة.

الكسالى ليس لهم مكان فى القمة اليوم ولا غدا، والذين ينتظرون سقوط التفاحة تحت الشجرة لن يتذوقوا أبدا طعم التفاح إلا إذا زرعوا اليوم من العدم ألف شجرة ليحصدوا غدا ألف فرحة!

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة