الكشافة البحرية  بتنظيم رحلات  لواحة سيوة
الكشافة البحرية  بتنظيم رحلات  لواحة سيوة


فرق الكشافه تتفقد المناطق السياحية بواحة سيوة 

مدحت نصار

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 01:30 م

تقوم فرق الكشافة البحرية  بتنظيم رحلات  لواحة سيوة  ويتضمن برنامج الزيارة المقاصد السياحية التى تمتاز بها الواحة منها منطقة جبل الدكرور وتضمنت نشاط التسلق ، وايضا التعرف على المعلم السياحى بما يضمه من سياحة الاستشفاء والدفن بالرمال في شهور الصيف ، واحتفالات اسياحت التى تقام بالمنطقة حيث احتفالات أهالى سيوة على مدار ثلاثة أيام .

كما تم مشاهدة الغروب بجزيرة فطناس ، والتعرف على جانب من تاريخ الواحة وزيارة معبد الوحى والتعرف على قصة جيش قمبيز الفارسى ، وزيارة الاسكندر المقدونى عام 331 ق. م .

اقرأ أيضاً| «واحة الأساطير».. نمط جديد للسياحة العلاجية بـ«لوحات فنية»| صور

وعين كليوباترا ، والسباحة ببحيرات الملح الرائعة . والاستمتاع بمشهد الغروب بجزيرة طغاغين المطلة على بحيرة سيوة . ورحلة عبر الزمن وزيارة منطقة جبل الموتى ، ورحلة الإثارة والتشويق حيث رحلة السفارى ببحر الرمال، والتعرف على العادات والتقاليد لاهل سيوة من خلال زيارة متحف البيت السيوى؛.والصرح العلمى والمعرفى مكتبة مصر العامة بسيوة. 

ويتم ممارسة العديد من الأنشطة مثل زيارة  كهف الملح والسباحة والتزحلق على الرمال وشراء التذكارات السيوية والتمور وزيت الزيتون.  

وأشار محمد عمران جيرى نائب رئيس مجلس إدارة جمعية أبناء سيوة للخدمات السياحيه والحفاظ على البيئة أن واحة سيوة تتنوع بها الأنماط  السياحية مابين الأثرية ، والعلاجية ، والترفيهية ، والثقافية ، ورحلة السفارى ، وتاتى السياحة الرياضية ضمن أهم أنماط السياحة  حيث هناك العديد من الأنشطة الرياضية مثل رحلات الكشافة ، الماراثون الرياضى ، مسابقات العجل ، التخييم وغيرها وهناك توسع في هذا النمط من خلال وزارة الشباب والرياضة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة