أوراق الزيتون
أوراق الزيتون


فوائد أوراق الزيتون للأسنان

رحاب أسامة

الأحد، 25 ديسمبر 2022 - 01:58 م

 تساهم أوراق الزيتون أو الخلاصة المُستخرجة منها في توفير العديد من الفوائد للفم والأسنان، منها: قد تساهم في تخفيف آلام الأسنان، وذلك لأنّها تمتلك خصائص قد تقاوم الاتهابات وتسوس الأسنان.

و قد تساعد على تقوية الأسنان من خلال تقويتها للثّة حول الأسنان وتساهم في تخفيف تراكم اللويحات السنيّة (البلاك) على الأسنان وقد تمتلك خصائص مضادة للميكروبات تعمل كخيار مساعد في علاج بعض مشكلات الأسنان.
 

هل من الآمن استخدام أوراق الزيتون للأسنان؟
 لا توجد دراسات كافية بشأن أمان استخدام أوراق الزيتون موضعيًا على الأسنان، لكن قد يعاني البعض من رد فعل  تنفسي شديد ناتج عن حبوب اللقاح فيها، لذا يُنصح بتجنّب استخدامها من قِبل الأشخاص الّذين يعانون من الحساسية تجاه الزيتون

 ويُنصح باستشارة الطبيب قبل استخدامها للتأكّد من أمان استخدامها في حالتك، كما يوصى بإجراء اختبار الحساسية للتأكّد من عدم تسببها برد فعلٍ تحسسيٍ ناتج عن استخدامها في الفم،  ويكون ذلك باتّباع الخطوات الآتية:
 ضع كمية قليلة من أوراق الزيتون أو مستخلصها على جزء صغير من يدك؛ اتركها لمدة 24 ساعة وراقب ظهور الأعراض. يمكنك استخدامها في الفم في حال عدم ملاحظة أي أعراض جانبية. 

كيف يمكن استخدام أوراق الزيتون للأسنان؟ 
لا توجد طريقة محددة مُثبتة لكيفية استخدام أوراق الزيتون للأسنان لكن شاع استخدامها بين الناس بطرقٍ مختلفة لاحظوا من خلالها نتائج مُرضية، منها: استخدام الأوراق أو مستخلصهاعلى شكل غسول يتم استخدامه للمضمضة.
 مضغ أوراق الزيتون الطازجة بعد غسلها.
 

تحضير مغليّ الأوراق 

اغسل أوراق  الزيتون جيدًا واغليها في لتر من الماء لمدّة 15 دقيقة على نار هادئة، ثمّ تترك لتبرد وتصفّى لمدة 15 دقيقة أيضًا، ويمكن استخدام المغليّ بالمضمضة ؛ أو اغسل أوراق الزّيتون وتجفيفها جيدًا، ثمّ طحنها بالمدقّة حتّى ينتج مسحوق يتمّ مزجه مع معجون الأسنان وتنظيف الأسنان به

 

اقرأ أيضا | «الزعتر والثوم الأبرز.. 5 علاجات منزلية طبيعية لآلام الأسنان»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة