صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع حصيلة ضحايا سقوط حافلة في نهر بإسبانيا إلى 6 أشخاص

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 - 01:30 ص

ارتفع عدد ضحايا سقوط حافلة من فوق جسر في نهر شمال غرب إسبانيا في وقت متأخر عشية عيد الميلاد، إلى ستة أشخاص.

وقالت السلطات اليوم الأحد، إن اثنين من الناجين، سائق الحافلة وراكبة، تم إنقاذهما من نهر ليريز في جاليسيا ونقلا إلى المستشفيات. مضيفة أن السائق ظهرت نتيجة اختبار الكحول والمخدرات الخاص به وكانت سلبية.

جاءت المكالمة الأولى لخدمات الطوارئ من سائق سيارة عابر لاحظ أن جزءً من السور الواقي على طول الطريق السريع بين مدينتي لوجو وفيجو قد تم تدميره.

وسط الظلام والأمطار الغزيرة، لم يتمكن المتصل من تحديد أي سيارات في النهر - حوالي 40 مترًا تحت الجسر، لكنه قال إن الأضرار التي لحقت بالسور تبدو حديثة.

بعد فترة وجيزة، وردت مكالمة من داخل السيارة التي انزلقت عن الطريق، أخبر خلالها أحد الركاب خدمات الطوارئ أن الحافلة قد سقطت في النهر وكانت "تمتلئ بالمياه"، حسبما أفادت صحيفة "إل باييس".

وهرع رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث خلال الأمطار الغزيرة والتيارات القوية للوصول إلى الحافلة. تم تعليق البحث لساعات بعد أن تجاوز النهر حدود الفيضان في الساعات الأولى من الصباح، وفقا لصحيفة "ذا جارديان".

وقال عمدة جاليسيا، ألفونسو رويدا، يوم الأحد، للصحفيين إن جهود البحث والإنقاذ قوضت بسبب هطول الأمطار.

وأضاف: "من المروع دائمًا أن نتحدث عن حادث مثل هذا، لكن في هذا الوقت من العام، يكون الأمر أكثر رعبًا".

ويعتقد أن ثمانية أشخاص، بينهم السائق، كانوا في الحافلة.
وشملت المحطات على طول الطريق سجنًا محليًا، وورد أن العديد من الركاب كانوا عائدين إلى منازلهم في وقت متأخر من يوم السبت بعد زيارة أحبائهم المسجونين.

اقرأ أيضا ارتفاع حصيلة ضحايا حادث سقوط حافلة ركاب في نهر بالصين إلى 13 شخصًا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة