أدوية الأنفلونزا الزائفة
أدوية الأنفلونزا الزائفة


تحذير عالمي من أدوية الإنفلونزا الزائفة.. فما القصة؟

شيرين الكردي

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 - 12:26 م

مع تفشي الإنفلونزا في بعض الدول، تصاعدت التحذيرات من منتجات يدعي القائمون على ترويجها أنها لا تستلزم وصفة طبية وتعد بعلاجك من الإنفلونزا أو الوقاية منها أو تقليل حدتها.

 

هيئة الدواء الأمريكية حذرت من بعض البائعين الذين يعرضون هذه المنتجات قد يقدمون ادعاءات غير دقيقة أو آمنة، حيث يمكن العثور على هذه المنتجات على الإنترنت، بما في ذلك الأسواق الشعبية، وفي متاجر البيع بالتجزئة.

 

كما قد يتم تصنيف هذه الأدوية على أنها مكملات غذائية، أو أطعمة، أو معقمات لليدين، أو بخاخات أنف أو أجهزة، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

 

وتشمل المنتجات الاحتيالية أيضًا بعض أنواع شاي الأعشاب وبعض فلاتر الهواء والعلاجات الضوئية التي تدعي أنها تمنع أو تعالج الأنفلونزا أو تعالج الأعراض، مثل الحمى وآلام العضلات والاحتقان، وفقا لما ذكره موقع ميديكال إكسبريس.

 

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حذرت بدورها من أن الإيمان بهذه المنتجات الزائفة قد يتسبب في تأخير الأشخاص أو التخلي عن العلاج الطبي الذي يحتاجونه أو إيقافه ، مما يؤدي إلى ضرر خطير يهدد الحياة، ويمكن أن تسبب المكونات أيضًا آثارًا جانبية وتفاعلات مع الأدوية الأخرى التي قد يتناولها الأشخاص.

 

 

حتى منتجات المعالجة المثلية تتطلب بعض الحذر، ولم تتم الموافقة على أي منها من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير، ويتم تصنيفها عمومًا على أنها تحتوي على كميات صغيرة جدًا من المواد المخففة للغاية ، بما في ذلك المكونات من النباتات أو المصادر الحيوانية أو البشرية والبكتيريا والمعادن والمواد الكيميائية.

 

 

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أن بعض هذه المنتجات تحتوي على مكونات دوائية فعالة بمستويات تتجاوز بكثير الكمية المذكورة على ملصق المنتج، هذا يمكن أن يسبب ضررا كبيرا للأطفال.

 

أفضل حماية

 

أفضل طريقة لحماية نفسك من الأنفلونزا هي لقاح الإنفلونزا السنوي، إذ توصي المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها باللقاح لكل شخص يبلغ من العمر 6 أشهر فما فوق، هذا مهم بشكل خاص لأولئك المعرضين لخطر حدوث مضاعفات، بما في ذلك الأطفال الصغار والبالغين 65 عامًا فما فوق والذين يعانون من حالات طبية مزمنة.

 

يمكن للأدوية المضادة للفيروسات أن تجعل المرض أكثر اعتدالًا، تحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت بالقرب من شخص مصاب بالأنفلونزا أو إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالأنفلونزا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة