الشاي والفواكه والخضروات
الشاي والفواكه والخضروات


دراسة: الشاي والفواكه والخضروات يمكن أن تحافظ على دماغك حادًا

شيرين الكردي

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 02:40 م

إذا كنت ترغب في الحفاظ على دماغك بصحة جيدة، وذكيًا بشكل مثير للإعجاب، وحادًا بشكل رائع، فيمكنك اتخاذ العديد من الخطوات المعززة للوظائف المعرفية التي تعزز صحة دماغك من أجل القيام بذلك، يتضمن ذلك استخدام عاداتك الغذائية للحفاظ على دماغك في أفضل حالة، وفقًا لدراسة جديدة.

في الدراسة التي نُشرت مؤخرًا في مجلة Neurology ، ألقى الباحثون نظرة على المعلومات التي جاءت من مشروع Rush Memory and Aging Project (MAP)، كان المشاركون في MAP 960 من البالغين المقيمين في شيكاغو وكان متوسط ​​أعمارهم 81 عامًا ولم يكونوا مصابين بالخرف عندما بدأت الدراسة، كما كانوا من الإناث والأبيض في المقام الأول ، بينما كان جميع المشاركين يعيشون في مجتمعات التقاعد والمساكن العامة لكبار السن.

شارك المشاركون لمدة سبع سنوات تقريبًا، خلال هذا الوقت ، ملأوا استبيانًا سنويًا وأكملوا الاختبارات التي قدمت بيانات عن مستوى تعليمهم ونشاطهم البدني وأنشطتهم العقلية (مثل القراءة أو تحدي أنفسهم في الألعاب) والقدرات المعرفية والذاكرة، كما لاحظوا عاداتهم الغذائية ، وهي الطريقة التي قسم بها الباحثون إلى مجموعات مختلفة بناءً على الكثير من الأطعمة التي تناولوها تحتوي على مركبات الفلافونول.

أظهرت النتائج أن المجموعة التي استهلكت أعلى مستوى من مركبات الفلافونول - والتي كانت حوالي 15 ملليجرام يوميًا أو حوالي حصة واحدة من الخضر الورقية ، انخفضت بنسبة 32٪ في معدل التدهور المعرفي مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل كمية من الفلافونول.

أبعد من ذلك ، قام الباحثون بتحليل تأثير أنواع مختلفة من الفلافونول ، مثل kaempferol - والتي يمكنك الحصول عليها عن طريق تناول اللفت والسبانخ والبروكلي والفول وشرب الشاي، كيرسيتين ، الموجود في اللفت والطماطم والتفاح والشاي ؛ و myricetin - الموجود في اللفت والطماطم والبرتقال والنبيذ)، ارتبط استهلاك المزيد من الكيمبفيرول بمعدل أبطأ بنسبة 32٪ من التدهور المعرفي مقارنةً بالمجموعة الأقل بينما تناول المزيد من الميريستين كان معدله أبطأ بنسبة 31٪ ، وكان المزيد من الكيرسيتين مرتبطًا بمعدل أبطأ بنسبة 30٪.

وبحسب ما ورد أوضح توماس هولاند ، دكتوراه في الطب ، MS ، لميدسكيب ميديكال نيوز : "إن اتباع نظام غذائي متنوع في الفواكه والخضروات أمر بالغ الأهمية لكل من الأداء الإدراكي والجسدي" .

تقول إيمي ديفيس ، RD ، LDN ، لـ Eat This ، Not That! "الدراسة هي تأكيد إضافي على قوة الطعام المغذي" ، "تعلم أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفلافانول يمكن أن تحافظ على الوظيفة الإدراكية بمرور الوقت هو سبب مقنع لتضمين هذه الأطعمة في وجباتنا الغذائية يوميًا!"

يتعمق ديفيس أيضًا في فوائد الفلافونول ، قائلاً إنها "نوع من الفلافونويد غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة ويوجد في مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات"، وتضيف أن "الطبيعة المضادة للالتهابات للفلافونول قد تقلل من كمية أو مدة التهاب الأعصاب،" علاوة على ذلك ، "الخصائص المضادة للأكسدة للفلافونول قد تمنع أو تقلل الإجهاد التأكسدي".

بالنسبة إلى عدد المرات التي يجب أن يستهلك فيها الناس الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على الفلافونول ، يقول ديفيس ، " توجد في مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات ، لذا فإن تضمينها في معظم الوجبات سيساعد الأفراد في الحصول على كمية مفيدة من الفلافونول يوميًا".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة