إيرمجارد فورشنر
إيرمجارد فورشنر


تسعينية تقدم طلب استئناف بقضايا منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية

أمنية شاكر

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 - 05:45 م

في قضية تكاد تكون الأغرب من نوعها، تقدمت سيدة ألمانية تبلغ من العمر 97 عامًا باستئناف على حكم بإدانتها في ألمانيا بتهمة المشاركة في أكثر من 10000 جريمة قتل عندما كانت سكرتيرة لقائد معسكر اعتقال شتوتهوف النازي وذلك في الفترة التي حدثت فيها الحرب العالمية الثانية.

وأصدرت محكمة ولاية إيتزيهوي في شمال ألمانيا في 20 ديسمبر، حكماً بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ على «إيرمجارد فورشنر» لكونها شريكة في جريمة قتل في 10505 قضية وكمتعاون في محاولة القتل في خمس قضايا، وذلك بحسب صحيفة نيويورك تايمز. 

واتُهمت فورشنر بأنها جزء من الجهاز الذي ساعد المعسكر بالقرب من دانزيج، الآن مدينة غدانسك البولندية، بين يونيو 1943 وأبريل 1945، واعتمدت القضية على سابقة قانونية ألمانية تم تأسيسها على مدى العقد الماضي تسمح لأي شخص ساعد في معسكرات الموت ومعسكرات الاعتقال النازية أن تتم مقاضاته باعتباره شريكًا في جرائم القتل المرتكبة هناك ، حتى بدون دليل على المشاركة في جريمة قتل محددة.

اقرأ أيضا | جندي يلتقي بحبيبته بعد 80 عاما بعد أثناء الحرب العالمية الثانية 

وطلب محامي الدفاع تبرئة فورشنر، بحجة أن الأدلة لم تظهر بما لا يدع مجالاً للشك أنها كانت على علم بعمليات القتل المنهجية في معسكر شتوتهوف، مما يعني أنه لم يكن هناك دليل على النية كما هو مطلوب للمسؤولية الجنائية، لكن القاضي دومينيك جروس قال وهو يعلن الحكم أنه «ببساطة فوق كل الخيال» عدم ملاحظة فورشنر عمليات القتل في شتوتهوف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة