فرولة بيضاء
فرولة بيضاء


مدينة كونتولمو.. ارض أبرز الفاكهة النادرة  

هناء حمدي

الخميس، 29 ديسمبر 2022 - 08:01 م

 


كونتولمو.. قد تكون المرة الأولى التي تسمع بها عن تلك المدينة فهي تبعد عنك مئات بل آلاف الكيلومترات نظرا لوقوعها في قارة أمريكا الجنوبية وتحديدا في تشيلي كما أنها ليست ضمن أحد أشهر الوجهات السياحية.

ولكن بمجرد بحث سريع عن تلك المدينة تجد ما يجعلها أن تحتل مكانة مميزة بين المدن الزراعية المميزة فهي ارض واحدة من أبرز الفاكهة النادرة والتي لا تنمو سوى على أرضها وتحديدا في 20 حديقة فقط في منحدرات الغابات شديدة الانحدار.


فروتيلا بلانكا أو فراولة تشيلي أو الفراولة البيضاء جميعها تسميات لتلك الفاكهة التي تتميز بها تلك المدينة الساحرة التي فتحت حدائقها للحفاظ على هذا النوع من الفاكهة التي اختص بزراعته المابوتشي مجموعة السكان الأصليين في أمريكا الجنوبية فهم اول من زرعوها واكلوها نيئة كما قاموا بتجفيفها مثل الزبيب واستخدموها في الأدوية التقليدية وفقا لموقع اطلس.


كما قاموا بزرع الفراولة البيضاء كمصائد لكمين للغزاة الإسبان الذين أصبحوا مفتونين بها لدرجة أنهم نقلواها إلى حقول بعيدة مثل بيرو وكولومبيا ولكن ظلت مدينة كونتولمو ومدينة بورين التشيلية هم المحافظين على زراعة الفراولة البيضاء على مدى قرون.


ولهذا إذا كنت تريد تجربة تلك الفاكهة النادرة التي تشبه الفراولة في شكلها الخارجي ولكن استبدلت لونها الأحمر التقليدي باللون الابيض بنكهة سكرية ورائحة تشبه الأناناس ويصل سعر الكيلو منها إلى 22 ألف بيزو تشيلي عليك السفر إلى مدينة كونتولمو.


وشراء الفراولة البيضاء خلال فترة الحصاد القصيرة التي تبلغ 5 أسابيع بين شهري ديسمبر ويناير وحضور احتفال موسم الحصاد حيث تستضيف مدينة كونتولمو مهرجانات طعام متقنة أساسها الفراولة البيضاء ليتم إضافتها في الكيك أو تقديمها في معلبات ومقبلات.

 
اقرا أيضا :خبير: مصر الأولى عالميًا في تصدير الفراولة المجمدة 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة