مياه ملوثة وغير صالحة للشرب
مياه ملوثة وغير صالحة للشرب


«سوارس» بالقليوبية تستغيث من المياه الملوثة.. ورئيس الشركة «ودن من طين»| صور

أحمد عبدالفتاح

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 11:57 ص

«مياه ملوثة وغير صالحة لشرب».. بتلك الكلمات عبر أهالي قرية سوارس التابعة لمدينة قليوب، بمحافظة القليوبية، عن حزنهم الشديد من تجاهل الدكتور مصطفي مجاهد رئيس شركة مياه الشرب لمطالبهم في مياه نظيفة صالحة لشرب.. فدائما ما تعددت الشكاوي من أهالي القرية وذهبوا لمكتب رئيس الشركة الذي اغلق مكتبه أمامهم ولم يستمع لشكواهم. 

 «بوابة أخبار اليوم»، قامت بجولة داخل القرية التي تئن وتشتكي من سوء الخدمات المقدمة إليها، َالتي أبرزها مياه الشرب والصرف الصحي فمزالت جزء كبير منها غير متوفر به صرف صحي.
 

«المياه فيها شوائب»

قال محمود عبدالغني - أحد سكان قرية سوارس - أن المياه التي يشربها سكان القرية، مياه ملوثة غير نظيفة، ولابد من وجود فلاتر داخل كل منزل، حتى يستطيعوا شرب المياه، أو الإعتماد على المياه المعدنية، ولفت إلى وجود بعض الرواسب التي تنزل من صنبور المياه خلال فتح الحنفية، وطالب بتحسين المياه فهناك من لا يستطيع شراء فلاتر أو مياه معدنية.


"بنشتري مياه كل يوم" 

 

بينما أكد محمد عبد الوهاب من أهالي القرية، إنهم كل يوم يقومون بشراء المياه المعدنية او مياه مفلترة، حيث يوم أماكن في القرية بها فلاتر مياه ضخمة يشترون منها زجاجات المياه أو يقومون بملي الزجاجات منها، حتى لا يصابوا بأمراض شديدة، بينما قال" عبدالوهاب":"  المياه بتيجي من الحنفية كدا ورئيس الشركة الدكتور مصطفي مجاهد يرفض الاستماع لمطالبنا". 


رشاح الحجة نعيمة 

 

كارثة يعاني منها سكان القرية، بشكل كبير، وهناك من ترك بيته بسبب ما يتعرض له من الرشاح، فيقول حنفي أبوضيف: «بعت البيت وتركته بسبب نجلي الأكبر فكلما وجد عروسة ترفض أن تعيش في البيت بسبب الروائح الكريهة التي تصعد من الرشاح، وانتشار الذباب بشكل بشع في كل ربوع المنطقة بسببها، وكنا نظن أنهم سوف يردموها مع إنشاء طريق بنها الحر، لكن الطريق جاء بعيدا عنها فتم تركها، مما دفعني إلى بيع البيت بنصف سعره وتركه ومغادرة المنطقة كلها بسبب الرشاح.

اقرا أيضأ: القابضة للصناعات الكيماوية: شركة كيما لا علاقة لها بتسريب مياه ملوثة للنيل

رئيس شركة مياه

حاولت «بوابة أخبار اليوم»، التواصل مع رئيس الشركة للرد والإيضاح لكن دون جدوى فلم يرد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة