يسري الفخراني
يسري الفخراني


يسري الفخراني يكتب: افتح عقلك افتح قلبك

أخبار اليوم

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 - 07:51 م

غدا عام جديد، لا تذهب إليه بأفكار العام الماضى، اذهب له بأفكار  جديدة، اذهب له وقد تركت أفكارك القديمة اليوم فى صندوق السنة التى تمضى منتهية وأضأت عقلك بأفكار لامعة مختلفة لصفحة مازالت بيضاء!

لا فرق بين السنين إلا بالأفكار التى نغرسها بعناية فى أيام كل عام يبدأ، الأفكار هى التى تجعل العقل ناصحا والقلب شاب، الأفكار هى التى تجعلك تستيقظ كل صباح لكى تحول الفكرة إلى حقيقة، الأفكار هى التى تجعل الإنسان متمسكا بالحياة.

بدون أفكار جديدة نابضة بالحب.. لن يكون هناك عام جديد، ولا عام جديدا بأفكار قديمة بالية منتهية الصلاحية، لا تحاول أن تعيش فى السنة الجديدة بأفكار لم تستطع تحقيقها فى السنة القديمة.
افتح عقلك للحياة.. العظماء وحدهم لا يقفون فى طابور لا يتحرك ولا يخبطون رؤوسهم فى أفكار كالجدران المتهالكة، العظماء لديهم عقل مرن، إذا فشلت تجربة بحثوا عن غيرها وإذا وجدوا الطريق مسدودا استداروا يبحثون عن طريق  آخر دون أن يضيعوا وقتهم فى تكرار الفشل.

لا تكن عنيدا بأفكارك مثل الأغبياء يتصورون أن نفس الأسباب يمكن أن تؤدى إلى نتائج أخرى مختلفة، يجب أن تغير الأسباب إذا أردت نتائج أخرى سعيدة.
الحياة يمكن أن تكون سهلة إذا بحثت عن أفكارا سهلة، كثير من الأفكار السهلة يمكن أن تكون قريبة منك للغاية لكنك لا تتصور أن هذه الأفكار القريبة منك هى قارب النجاة الذى يصل بك إلى شاطئ رحلتك السعيدة .

اجعل أفكارك الجديدة تشبه المستقبل، لا تنظر تحت قدميك والمستقبل أمامك كبير ينتظرك، لا تسقط فى حفرة عميقة لمجرد أنها تشبه أفكارك القديمة، تحرك مثل كل العباقرة والناجحين وافتح عينيك لترى المستقبل وتستخدم كل أدواته الحديثة للنجاح.

إننى أتمنى أن أقول لكل شاب اصنع قصتك بأفكار العصر، والحقيقة أن هذا العصر يوفر لأصحاب العقول الشابة المتفتحة آلاف الفرص لكى يتعلموا أفضل العلوم عن طريق وسائل الاتصال التى تتطور بشكل مذهل، تعلموا .. فالأفكار العظيمة تأتى بالعلم، لا تتركوا فرص التعلم المتوفرة إلا وكنتم جزءا منها، لا تضيعوا العمر فى الشكوى والخوف والاستهلاك وأمامكم العالم مفتوح لكى نعرف ونتعلم !

اخرج من جلدك القديم وغرفتك المغلقة واجعل عقلك عصفورا حرا يُحلق ويطير ويرقص ويبنى له فى كل بستان عشا جديدا، الحياة لا تتوقف والدنيا تتحرك للأمام بسرعة لا ندركها ولا نراها، لا مكان غدا للكسالى وأصحاب العقول المنغلقة والقلوب المكسورة، غدا للأقوياء غدا للأذكياء غدا لمن يملك أفكارا حُرة وليس لمن يعيش بأفكاره مُعلقة بخيوط مثل عرايس الماريونت فى مسرح العرايس، غدا أجمل لمن يملك أفكارًا جميلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة