نجوى فؤاد
نجوى فؤاد


نجوى فؤاد تضع على رأسها شمعدان به 71 شمعة تحية للسنة الجديدة

أحمد صبحي

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 11:50 ص

هى واحدة من رائدات الرقص الشرقي ، حيث حملت الراية بعد جيل من الراقصات التى اثرن الحياة الفنية باستعراضاتهم وفنهم مثل سامية جمال وتحية كاريوكا.

 
نجوى فؤاد التى ولدت بمدينة الإسكندرية لأب مصري وأم فلسطينية عملت كراقصة استعراضية في الصالات ثم اتجهت للتمثيل بعد اعتزالها الرقص عام 1997 وقدمت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية مع نخبة من كبار نجوم الفن. 


كان فيلم "ملاك وشيطان" امام الفنان رشدى أباظة وزكى رستم هو جواز مرورها الى عالم الشهرة حيث بعد نجاح الفيلم نجاحا قامت بالاشتراك فى عدد كبير من الافلام التى تتراوح بين كوميدى واجتماعي.

 

اقرأ ايضا:التمثيل قلب جد.. كسر أنف نجوى فؤاد


خاضت نجوى فؤاد تجربة الانتاج بعدة افلام مثل حد السيف والف بوسة وبوسة كما عملت في بعض المسرحيات منها بداية ونهاية و العفاريت الزرق.


كانت نجوى فؤاد تحتل الصدارة الأولى فى حفلات رأس السنة حيث تتسابق اليها الفنادق والملاهي للتعاقد معها ، حيث انه فى عام 1971 تعاقدت نجوى فؤاد على 9 حفلات فى رأس السنة وقد بدأت حفلتها الأولى فى هذه الليلة بفندق شيراتون ووضعت على رأسها شمعدان وضعت فيه 71 شمعة تحية منها للسنة الجديدة. 


وقد بلغ دخل نجوى فؤاد فى هذه الليلة مع فرقتها الموسيقية 400 جنيه وقد صرحت نجوى فؤاد لاخبار اليوم عام 1971 فى حديث خاص ان هذا المبلغ كان يمكن ان يتضاعف لأكثر من ذلك لو اننى قبلت كل العروض التى تلقيتها فى ليلة رأس السنة .


المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة