2022 عام تأجيل المسلسلات
2022 عام تأجيل المسلسلات


اعتذارات بالجملة وخروج من السباق الرمضانى

حصاد 2022| عام تأجيل المسلسلات

ياسر ربيع

السبت، 31 ديسمبر 2022 - 07:15 م

مثّل عام 2022 أكثر الأعوام التي أعلن فيها عن تأجيل أعمال كان من المقرر ان تعرض ضمن السباق الرمضاني لموسم 2023، والذي يمثل أهم سباق يحرص الفنانون على التواجد خلاله، واختفت الأسباب التي تم تاجيل الاعمال لأجلها، منها التكلفة العالية أو ضيق الوقت او الاعتذارات بالجملة في العمل أو أزمات ومشاكل مع المنتجين.

"بوابة اخبار اليوم" تستعرض أهم الأعمال التي تم تأجيلها لعام 2024، والأعمال المستمرة للعرض في رمضان 2023.

أعمال خرجت من السباق

"الحشاشين" 

كان من المفترض أن يخوض به النجم كريم عبدالعزيز، السباق الرمضاني 2023، لكن تم تأجيله بسبب تكلفته العالية وضيق الوقت حيث من المقرر أن يتم التصوير في أكثر من دولة.

وسوف يشارك فيه النجوم فتحى عبد الوهاب، شريف سلامة، ميرنا نور الدين، أحمد كشك، محمد علاء، أمير المصرى، سوزان نجم الدين، ياسر على ماهر، وهو من تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى.

 

"تلت التلاتة" 

تم إلغاء المشروع بالكامل بعد نشوب أزمة بين بطلة العمل النجمة غادة عبدالرازق ومنتج المسلسل، ما دعا غادة لتقديم الاعتذار عن عدم المشاركة فيه، لكن غادة بعد فترة قررت العودة للمشاركة في المسلسل، لكن يظل عامل الوقت في غير صالح عرضه في رمضان، المسلسل من إخراج محمد هشام الرشيدي.

 

 

"وزن الريشة" 

بسبب انشغال نجوم وأبطال العمل بأعمال أخرى في الموسم الرمضانى 2023، قررت الجهةالمنتجة للمسلسل الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد السقا، تأجيله للعام القادم، ويشارك في بطولته غادة عادل، شريف سلامة، أسماء أبو اليزيد، وعدد الفنانين، وهو من تأليف محمد هشام عبيه ونجلاء الحديني وإخراج مريم أحمدي.

 

 

"11 سبتمبر" 

قررت الجهة المنتجة للمسلسل الذي يقوم ببطولته النجم هانى سلامة، لتأجيل العمل بسبب ضخامة الميزانية المرصودة له، العمل مأخوذ عن قصة حقيقية لأحداث 11 سبتمبر، من تأليف محمد إسماعيل أمين وإخراج محمود كامل.

 

 

"ألف ليلة وليلة" 

بسبب ضخامة الإنتاج وانشغال النجم ياسر جلال في عمل آخر واعتذاره عن عدم المشاركة في المسلسل، تم تأجيله لرمضان 2024 في محاولة لإقناع ياسر جلال بمواصلة تقديم المسلسل، الذييشارك في بطولته كل من نور اللبنانية، ياسمين رئيس وشيري عادل، من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.

 

 

أعمال باقية في رمضان:

"العمدة" 

يستمر النجم محمد رمضان في التواجد بالموسم الدرامي الرمضاني للعام السادس على التوالي حيث يخوض السباق بمسلسل العمدة وتشاركه كل من زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، أحمد داش، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، مجدى بدر، طارق الدسوقى، وتدور الأحداث في اطار اجتماعى شعبى، من تأليف وإخراج محمد سامي .

 

 

"ستهم" 

تواصل به الفنانة روجينا سلسلة البطولات المطلقة بعد نجاحها العامين الماضيين في دراما رمضان من خلال مسلسلي "بنت السلطان" و"انحراف".

 

 

 

"مذكرات زوج" 

رغم إثارة الجدل حول وجود المسلسل في السباق الرمضاني إلا أن بطل العمل النجم طارق لطفى أكد فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه لا صحة لخروجه من السباق وأنه موجود فى الموسم الرمضان 2023، العمل سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك، إخراج مريم أحمدي.

 

 

 

"الأجهر" 

يواصل به عمرو سعد التواجد في دراما رمضان بعد سلسلة من الأعمال التي لاقت نجاحاً كبيراً وهو من بطولة درة، ناهد السباعي وسارة سلامة، وتدور الأحداث حول قصة شاب يعيش فى حي شعبى، من تأليف ورشة ملوك إخراج أحمد صالح .

 

 

 

"ضرب نار" 

وهو استمرار لتعاون الزوجين النجمة ياسمين عبد العزيز والنجم أحمد العوضى، بعد نجاهما في عملين سابقين رغم غيابهما العام الماضي، ويشارك في المسلسل سهير المرشدى، التي تعود للدراما بعد غياب خمس سنوات، ومعهم ضياء عبد الخالق، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، هدي الإتربي، تامر مجدي، إنتصار، تيسير عبد العزيز، إيمان السيد، بدرية طلبة.

 

 

"سوق الكانتو" 

يخرج أمير كرارة بهذا العمل من دائرة ضابط الشرطة التي قدمها في سلسلة كلبس، وضابط الجيش في "الاختيار" و"العائدون" الذي جسد فيه دور ضابط بالمخابرات العامة، وتشاركه البطولة مي عز الدين، في تعاونهما الأول ومعهم عبد العزيز مخيون، ضياء عبد الخالق، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي .

 

 

"حضرة العمدة" 

تخوض به النجمة روبي، أولى بطولاتها المطلقة بعد مشاركتها في أكثر من عمل ببطولة جماعية، كان آخرها مع مي عمر في مسلسل "رانيا وسكينة" ويشارك معها في المسلسل، محمود عبد المغنى، وسميحة أيوب، وإدوارد، ومحمود حافظ، وبسمة، ونهلة سلامة، ومحمد الصاوى، يناقش العمل قضية المرأة في المجتمع من خلال تولي سيدة شابة منصب عمدة قريتها لتواجه كل تحديات الواقع، من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب .

 

 

"الكبير أوى 7" 

وهو استمرار لتألق النجم أحمد مكى، في السلسلة التي بدأت منذ عشر سنوات وشاركت في المواسم الأربعة الأولى فيها دنيا سمير غانم، لتحل رحمة أحمد بديلة عنها في الجزء السادس بشخصية مختلفة، والمسلسل بطولة هشام إسماعيل وبيومي فؤاد ومحمد سلام، ومن المقرر أن يشارك بعض ضيوف الشرف بحسب القصة والسيناريو للمسلسل.

 

 

"تحت الوصاية" 

وتعود به النجمة منى زكى، إلى الدراما بعد تغيبها العام الماضي لتواصل تألقها في تقديم الأدوار الصعبة، ويشاركها فيه دياب، نسرين أمين وخالد كمال ومها نصار، من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير .

 

 

"كامل العدد" 

بطولة الفنانة دينا الشربينى، شريف سلامة، تميم عبده، مصطفى درويش، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، أحمد جمال سعيد، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، مكون من 15 حلقة،من تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر ومن إخراج خالد الحلفاوي .

 

 

 

"حمد الله على السلامة" 

بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، مايان السيد، العمل ينتمي لنوعية الدراما الاجتماعية الكوميدية، من تأليف محمد ذو الفقار، ومن إخراج عمرو صلاح .

 

 

 

 

"الرشيد" 

وهو أول عمل من إخراج مي ممدوح شقيقة الفنان محمد ممدوح، ومن بطولة محمد ممدوح وريهام عبد الغفور، خالد كمال، تامر نبيل .

 

 

"المداح 3" 

استمرار لنجاح النجم حمادة هلال، في سلسلة المداح، من بطولة يسرا اللوزي، خالد زكي، محمد رياض، رانيا فريد شوقي، عصام السقا، وعبد العزيز مخيون،من تأليف أمين جمال، ومن اخراج أحمد سمير فرج .

 

 

 

 

 

 

"سر السلطان" 

العمل الذي يعود به خالد يوسف للإخراج بعد غيابه عدة سنوات، وأول عمل درامي له، من بطولة احمد فهمى وأحمد السعدنى، عمرو عبد الجليل، هالة صدقي، أحمد وفيق، أحمد عبد العزيز، منة فضالي.

 

 

 

 

"جميلة" 

بطولة ريهام حجاج، تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

 

 

 

 

"توحة" 

بطولة الفنانة علا غانم حيث تعود به بعد غياب 6 سنوات عن الفن، ويشاركها البطولة إيهاب فهمي،ميمي جمال، فريال يوسف وانتصار وحجاج عبد العظيم وأحمد صيام، ريم أحمد وإيناس عز الدين وعابد عناني ودنيا المصري ومي القاضي، تاليف أحمد صبحى ومن اخراج محمد النقلى.

 

 

 

 

 

"بابا المجال" 

من بطولة مصطفى شعبان، باسم سمرة، ياسمين رئيس، سوسن بدر، محمود حافظ، مها نصار، محمد كشك، رياض الخولي، عارفة عبد الرسول، وتدور أحداث العمل في إطار الدراما الشعبية، من اخراج أحمد خالد موسى .

 

 

"عملة نادرة" 

تستمر به الفنانة نيللي كريم، في التواجد برمضان، وهو من بطولة كمال أبورية، جمال سليمان، فريدة سيف النصر، هشام عاشور، يناقش عددا من القضايا الهامة، كحرمان المرأة من حقها في الميراث، والأخذ بالثأر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة