أبرز أخبار «التوك شو»
أبرز أخبار «التوك شو»


أبرز أخبار «التوك شو»| وزير الصحة يوجه بعلاج طفل من مرض مزمن.. والإفراج الجمركي يخفض الأسعار

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 01 يناير 2023 - 09:23 ص

ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم فقرات البرامج التلفزيونية الحوارية «توك شو»، في فترة المساء والتي صدر خلالها العديد من التصريحات المهمة والكاشفة لأمور جديدة ومنها كالتالي:

متحدث الوزراء: مشروع قانون التصالح يفتح الباب أمام حالات جديدة

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، يلبي الكثير من طلبات وملاحظات المواطنين، موضحًا أن المشروع استجاب وفتح الباب أمام حالات لم يكن من الممكن التصالح بشأنها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن إجراء البرلمان المزيد من المناقشات حول المشروع، أمر طبيعي يحدث في كل دول العالم، مؤكدًا في الوقت نفسه أن «ما لا يدرك كله لا يترك كله».

ولفت إلى أن «النص الجديد لمشروع القانون الذي يقره المجلس أفضل حالًا من النص القديم؛ لأنه يفتح الباب أمام مجالات تصالح جديدة، لم يكن متاحًا التصالح بشأنها في النص القديم»، قائلًا إن الحكومة تضع في الاعتبار ما ينتجه التطبيق على أرض الواقع من أشياء الجديدة، وتستمع إلى شكاوى المواطنين.

 

متحدث الحكومة: خطط لتوفير موارد دولارية تكفي حتى نهاية العام المالي

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن «حديث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على هامش الجولة التفقدية لميناء الإسكندرية، تضمن الكثير من الأخبار التي تبث الطمأنينة في الشارع المصري».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» علي فضائية  «الحدث اليوم» مع الإعلامي سيد علي، أن «رئيس الوزراء، أكد أن الدولة لديها من الموارد الدولارية والخطط المستقبلية لتوفير موارد دولارية، تكفي حتى نهاية العام المالي 2022- 2023 بكل احتياجاته».

ولفت سعد إلى أن «عجلة الإفراج عن السلع بالجمارك بدأت ولن تتوقف»، مشيرًا إلى الإفراج عن سلع تتجاوز قيمتها 6 مليارات دولار، خلال شهر واحد، كما تعمل الحكومة على الإفراج عن كل السلع المتبقية، قبل شهر رمضان.

 

وزير الشباب: مصر نظمت 285 بطولة خلال الفترة الأخيرة وحققنا أكبر عدد من الميداليات

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الكابتن أحمد حسام ميدو على تلقيه تدريب نادي الإسماعيلي، قائلا: "بالتوفيق".

وأشار صبحي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، أمس السبت، إلى أنهم يعملون على تطوير منظومة الرياضة، حيث تم وضع استراتيجية ونية للرياضة، حيث أنهم استهدفوا أن تكون مصر مركز لاستضافة الأحداث الرياضية العالمية وهو ما تحقق بالفعل.

وقال إن مصر نظمت 285 بطولة في مصر خلال الفترة الأخيرة، فضلا على أننا حققنا أكبر عدد من الميداليات في الفترة الماضية، متمنيا صعود المنتخب الأوليمبي للأولمبياد ويسعون لتحقيق ذلك في 2023.

 

توقعات الأبراج 2023 .. فرص رائعة للسفر والعلاقات العاطفية لبرج القوس| فيديو

نصحت عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، مواليد برج القوس بتوخي الحيطة والحذر في الحياة المهنية والابتعاد عن المغامرات المالية أو التهور في قيادة السيارات منذ بداية العام الجديد حتى 25 مارس 2023.

وأضافت عبير فؤاد، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، مواليد برج القوس معرضون لضعف المناعة خلال الثلاثة أشهر الأولى، وفي شهر يونيو أيضا.

وتابعت خبيرة الأبراج، أن مواليد برج القوس لديهم فرص جيدة للسفر والعلاقات العاطفية خلال فترة الصيف، وبداية السنة الجديدة.

 

أحمد موسى: الإفراج الجمركي يخفض الأسعار.. والمواطن أولوية الحكومة| فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الموطن أولوية أولى للحكومة في الفترات المقبلة، لافتا إلى أن الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الحكومة بشأن الإفراج عن السلع بالموانئ يعكس مدى الاهتمام بتوفير جميع السلع للمواطنين وتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع.

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحكومة تعمل على تدوير عجلة الإنتاج للمصانع، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة في الصادرات المصرية ربما بمبلغ يتجاوز 10 مليارات دولار.

وأشار إلى أن العام الحالي تم زيادة الصادرات من الموالح والخضروات والفاكهة لـ4 مليارات دولار، لافتا إلى أن العام الماضي كانت النسبة 3 مليارات دولار.

 

عمر كمال: «اسجل القرآن الكريم في الاستوديو بتاعي صدقة جارية لنفسي»

كشف الفنان عمر كمال، عن تسجيله القرآن الكريم في استوديو خاص به في منزله، قائلا: "تسجيل القرآن صدقة جارية لنفسي وأول واحد كلمني في الموضوع ده كان الفنان أحمد خالد صالح وهو صديقي وأخويا وقالي في واحد صوته حلو وعايزه يجي عندك يسجل قرآن".

واضاف عمر كمال، في لقاءه ببرنامج "حبر سري"، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، أنه انشغل بعدها ولكن له استوديو تسجيل في المهندسين، مشيرا إلى أن تحت منزله مسجد اسمه أبو بكر الصديق وإمام المسجد صوته جميل وطلب منه التسجيل.

 

وزير الصحة يستجيب لـ أحمد موسى ويوجه بعلاج طفل من مرض مزمن | فيديو

أعلن الإعلامي أحمد موسى، استجابة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، للحالة المرضية التي ناشدته بالتدخل عبر برنامجه «على مسئوليتي».

وأضاف خلال برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن وزير الصحة استجاب لحالة طفل يعاني من مرض مزمن، تحدث والده عنه.

ووجه وزير الصحة، باستقبال الحالة داخل الوزارة لاتخاذ اللازم حيالها وإجراء الكشف الطبي.

 وناشد أحد المواطنين، الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامجه بالتدخل لإنقاذ نجله الذي يعاني من مرض مزمن وأنه لا يستطيع تحمل تكاليف علاجه.

 

متحدث الوزراء: أصدرنا 8 رخص ذهبية حتى الآن| فيديو

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء أصدر 8 رخص ذهبية حتى الآن وهو عدد كبير نسبيا، حيث تم اصدار هذا العدد خلال 3 أسابيع.

وأشار سعد، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي مساء السبت، إلى أن هناك عدد آخر من الطلبات يقومون بدراستها لاصدار الرخصة الذهبية لهم، لافتا إلى ان وثيقة سياسة ملكية الدولة تستهدف تقوية دور القطاع الخاص، ودمجه في الأنشطة الاقتصادية.

 

كاتب: جولات الرئيس السيسي الخارجية تسببت في استعادة التأثير المصري

تحدث الكاتب الصحفي شريف عارف، عن جولات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخارجية خلال عام 2022، والتي كانت سببا في استعادة التأثير.

وقال "عارف"، خلال استضافته في قناة "إكسترا نيوز"، إن الدولة المصرية على مدار الـ 8 سنوات الماضية، ومنذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى سدة الحكم، وكانت الدولة أمام تحديين.

وأوضح الكاتب الصحفي، أن التحدي الأول كان استعادة الدولة لتوازنها مجددا، وأن تقف على قدميها من جديد، والتحدي الثاني هو استعادة التأثير.

 

خبير اقتصادي: كورونا والحرب الروسية الأوكرانية سبب الركود في 2022

قال دكتور أحمد طرطار، الخبير الاقتصادي، إن عام 2022 شهدت زيادة حدة التضخم والركود في العالم.

وأضاف "طرطار"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن من أهم الأسباب لحدوث هذا الركود، كون عام 2022 هي السنة الموالية لـ 2021، التي شهدت أزمات بسبب تداعيات جائجة كورونا.

وتابع، أنه بعد ذلك وقبل أن يتعافى العالم، وقعت الحرب الروسية الأوكرانية، والتي ألقت بظلالها على العالم كله، وكانت سببا في كل المشكلات والأزمات الاقتصادية التي شهدها العالم.

 

توقعات الأبراج 2023 .. عام صعب على بايدن سيفقد أعصابه| فيديو

توقعت عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، عاما صعبا على الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال العام الجديد 2023، مشيرة إلى أن الضغوطات ستكون كبيرة عليه هذا العام.

وأضافت عبير فؤاد، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس الأمريكي سيفقد أعصابه ويكون أكثر غضبا في 2023.

وتابعت خبيرة الأبراج، أن سنة 2023 تحمل قدر كبير من المسؤولية على الرئيس الأمريكي، أكثر من السنوات الماضية.

 

أحمد شيبه: «ويجز مشرفنا ومفيش عداوة ولا خلافات ليَّ مع مصطفى حجاج»

أكد المطرب أحمد شيبه، عدم اعتراضه على الراب أو هجومه على مطربي الراب ولكنه لا يستطيع أن يغنى بطريقة الراب، قائلا: "أنا مش ضد الراب ولكن مطربو الراب هم لهم طريقة بيغنوا بها وهما حبايبي ولكن مش بعرف اغني بالطريقة بتاعتهم ومرتبط بالمزيكا والموال".

وعبر "شيبه"، في حواره ببرنامج "حبر سري"، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة القاهرة والناس، عن حبه لمطرب الراب ويجز، قائلا: "ويجز من اسكندرية ومشرفنا وأنا بحبهم كلهم ولكن حته الموال والشعبي والمزيكا بحبها".

وتابع: "اللي بيحب الراب على عيني وعلى رأس بحب اللي يغنوا راب ومهرجانات بس الفن والمزيكا مش كده ومش بعرف اغني كده"، نافيا وجود خلافات أو عداوة بينه وبين المطرب مصطفى حجاج.

 

توقعات الأبراج 2023.. ما حظوظ كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي؟| فيديو

توقعت عبير فؤاد، خبيرة الأبراج، مكانة أفضل لـ كريستيانو رونالدو وحظوظ جيدة مع نادي النصر السعودي منذ بداية شهر مارس، وسيكون لديه نقلة عاطفية لأنه من مواليد برج الدلو.

وأضافت عبير فؤاد، خلال لقائها مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن جورجينا رودريجيز زوجة كريستيانو رونالدو تحترم حب زوجها للحرية.

وتابعت خبيرة الأبراج، أن سنة 2023 تحمل تغييرا في الإقامة والمعيشة لكريستيانو رونالدو، وستتحول حياته إلى الأفضل على كافة الأصعدة.

 

خالد الجندي: الاستغفار هو كتالوج علاج الفقر والمعاصي

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، أن الله سبحانه وتعالى يدبر الأمر للعباد ويبسط الرزق لهم ويجلب الخيرات، موضحا أن الله ربط ما بين المال والاستغفار، واستشهدا بقوله تعالى "فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا".

وأضاف الشيخ خالد الجندي، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، على قناة dmc، أن ربط الرزق بالاستغفار هو ما قاله القرآن الكريم ووجود المال مترتب على تركنا للذنوب، قائلا: "أوعى تفقد يقينك بالله وكل المطلوب تستغفر وأسيادنا المتصوفين بيعملوا حاجة جميلة اسمها اصلاح النفوس".

 

الحكومة تكشف العقوبات الصادرة ضد المحلات التجارية غير الملتزمة بالتسعيرة

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المهلة المحددة للمحلات التجارية لوضع الأسعار على السلع انتهت يوم الأربعاء الماضي، وأي مفتش تموين سيمر على أي محل ولا يجده يضع التسعير على المنتجات سيتم تحرير محضر وتوقيع غرامة تصل للإغلاق في حالة التكرار.

 

وناشد نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، المُذاع على قناة "صدى البلد"، المحال التجارية بالالتزام ووضع السعر، والالتزام بالأسعار الاسترشادية التي ستحددها غرفة التجارة.

ولفت متحدث مجلس الوزراء، إلى أنه تم الاتفاق على وضع التسعيرة على 11 سلعة استراتيجية، منوها أن الأسعار الاسترشادية سيتم تغييرها كل فترة لتناسب وضع السوق.

 

ارتفاع كبير في أعداد السائحين استعدادًا لاحتفالات أعياد الميلاد بالبحر الأحمر | فيديو

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن مدن المحافظة استعدت لاحتفال أعياد الميلاد، مشيرا إلى أن حركة السياحة تشهد ارتفاعا كبيرا خلال الفترات الماضية.

وأضاف اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر،  خلال مداخلة هاتفية، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن السياحة الداخلية تشهد أيضًا ارتفاعا ملحوظا خلال العام الحالي، لافتا إلى أن أزمة جائحة فيروس كورونا كان لها تأثير كبيرا على السياحة داخل المحافظة كما أنها أثرت على دول العالم.

وأشار إلى أن السياحة الداخلية تشهد معدلات مرتفعة بدءًا من شهر ديسمبر الجاري، متوقعا أن تستمر في الارتفاع مع نهاية الاحتفال بأعياد الميلاد.

 

«متحدث الوزراء»: الفترة المقبلة تشهد انخفاضا في أسعار السلع

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الفترة من بداية شهر ديسمبر الجاري وحتى 23 من نفس الشهر، شهدت الإفراج عن سلع وبضائع تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار، مضيفا أن الفترة من 24 ديسمبر حتى 30 ديسمبر تم خروج سلع وبضائع بقيمة 1.236 مليار دولار إضافية، وبذلك يصل إجمالي المفرج عنه إلى أكثر من 6 مليارات دولار في شهر.

وأضاف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفترة المقبلة ستشهد الإفراج عن عدد كبير من السلع في الموانئ المصرية، مشددا على المخزون الإستراتيجي للدولة المصرية آمن ولا توجد أي أزمات.

 

إشادات دولية بأداء الاقتصاد المصري خلال عام 2022 | فيديو

استعرضت قناة "إكسترا نيوز" في تقريرها، حول الاقتصاد المصري خلال عام 2022.

وأبرز التقرير
الاقتصاد المصري خلال عام 2022

أداء قوي ومتصاعد في القطاعات التنموية المختلفة.

مصر تسجل معدل نمو متميز خلال 2022.

تقدم مصر 5 مراكز بمؤشر جاذبية الاستثمار في أفريقيا.

تقدم مصر 8 مراكز في مؤشر الانفتاح الاقتصادي.

زيادة التبادل التجاري مع العديد من الدول في 2022.


نظرة مستقبلية إيجابية من المؤسسات الدولية نتيجة وفاء مصر بالتزاماتها.

فيتش: اقتصاد مصر شهد نموا إيجابيا بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ستاندرد أند بورز: الاقتصاد المصري ديناميكي ومرن.

البنك الدولي: مصر تستمر في تحقيق معدلات نمو ممتاز للغاية.

بنك التنمية الأفريقي: أفاق مصر الاقتصادية إيجابية.

 

 

اقرأ أيضا:أحمد شيبه: «مش بتخانق مع الجمهور في الأفراح بس خلقي ضيق»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة