صورة موضوعية
صورة موضوعية


بعد تعديلها.. تفاصيل أسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية

شيماء مصطفى

الإثنين، 02 يناير 2023 - 05:51 م

قام عدد من البنوك المصرية التي تعمل في السوق المحلية، ومن بينها بنك مصر، والبنك الأهلي المصري، وبنك القاهرة، والبنك التجاري الدولي، والبنك الزراعي المصري، برفع أسعار الفائدة على حسابات التوفير بنسب تراوحت بين 1.5% إلي 2%، يأتي ذلك على خلفية قيام البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض بنسبة بلغت 3% في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال عام 2022.

وتقدم البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية أسعار فائدة تنافسية على المنتجات المصرفية بالبنك مثل الودائع وحسابات التوفير والحسابات الجارية والشهادات.

اقرا ايضا :البنك المركزي يطرح سندات خزانة بقيمة 850 مليون دولار.. الاثنين

وتنشر "بوابة أخبار اليوم"، متوسط أسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية.

يمكن لأى مواطن فتح حساب جاري أو حساب توفير بحد أدنى 1500 ​جنيه ​مصري، والحد الأدنى لاحتساب العائد في حساب التوفير 3001 جنيها، مع ترك الحرية للعميل في اختيار دورية صرف العائد لحسابات التوفير ما بين (شهري – ربع سنوي – نصف سنوي – سنوي).

ويتراوح متوسط أسعار الفائدة على حسابات التوفير في البنوك المصرية بين 5% شهريا على حسابات التوفير حتى مبلغ 50 ألف جنيه وتصل حتى 9% سنويا على حسابات التوفير التي تتجاوز المبالغ بها 20 مليون جنيه

ويتيح حساب التوفير، امكانية اصدار بطاقة خصم فوري على الحساب، بالإضافة لسهولة التعامل على الحساب من خلال ماكينات الصراف الالي المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية على مدار اليوم، مع إمكانية اصدار كافة أنواع البطاقات الائتمانية بضمان حساب التوفير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة