محمد بركات
محمد بركات


محمد بركات يكتب: آمال وطموحات «١−٢»

محمد بركات

الإثنين، 02 يناير 2023 - 06:26 م

مع بدايات العام الجديد الذى مازلنا نتلمس خطواتنا الأولى فيه، تراودنا آمال كثيرة وأمنيات عديدة، تتجاوز فى نطاقها الحدود الضيقة المتعلقة بكل ماهو ذاتى أو شخصى، وتنطلق إلى رحاب أكثر اتساعاً وعمقاً، لتضم فى جنباتها كل ماهو عام وشامل يتصل بكل الناس وعموم المواطنين.

ونحن فى ذلك نتمنى لكل البشر بصفة عامة وللمصريين بصفة خاصة كل ما هو خير، وأن يكون عامنا هذا أخف وطأة عليهم وأكثر بهجة لهم عن العام الماضى، وأن تتاح لهم فيه الفرصة لتحقيق كل آمالهم وطموحاتهم. هذا بالنسبة لكل البشر،...، أما بالنسبة لنا نحن فى مصر فعلينا أن ندرك أن لدينا فى العام الجديد، فرصة حقيقية لبدء مرحلة جديدة من المسيرة الجادة نحو المستقبل الأفضل بإذن الله،...، مرحلة نضع فيها الأساس الصلب لتحقيق كل أمانينا وطموحاتنا فى استكمال إقامة الدولة المدنية القوية والحديثة.

والمرحلة الجديدة التى أعنيها، والتى يجب أن نبدأها من اليوم ودون إبطاء، هى مرحلة العمل الجاد والجهد المكثف والمستمر، لتحقيق ما نتطلع إليه وما نسعى له، إيمانا منا بأن سبيلنا الوحيد للخلاص من الأزمة الاقتصادية ، هو العمل والعرق والجهد لزيادة الإنتاج المحلى والاكتفاء الذاتى.

وهذا يتطلب منا الاقتناع الراسخ والإيمان التام والكامل منا جميعا، بأن العمل والمزيد من العمل الصادق والأمين، هو الطريق الصحيح للخروج بمصر من أزمتها الاقتصادية، وتحقيق الوفرة فى الإنتاج والانخفاض فى الأسعار، وتوفير الحياة الكريمة لكل الأسر.

كما يتطلب فى ذات الوقت أن نقف صفاً واحداً قوياً ومتماسكاً وصلباً، فى مواجهة قوى الشر والضلال والتشكيك، التى تسعى لنشر الفتنة وهدم الدولة، وأن نؤمن باليقين أن الله سينصرنا على كل أعداء الوطن الكارهين لمصر وشعبها،...، وأنه سبحانه سيدعم ويوفق جهودنا الصادقة وخطواتنا الثابتة نحو التنمية الشاملة والدولة الحديثة القوية، إذا ما حسُن العمل والجهد وصُلح القصد والتوجه.
«وللحديث بقية»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة