الحوار يتزامن مع ختام عام المجتمع المدني يشكل نقطة تحول جوهرية
الحوار يتزامن مع ختام عام المجتمع المدني يشكل نقطة تحول جوهرية


«شلبي»: «العربية لحقوق الإنسان» تعتز بتكريم مجلس النواب المصري

مروة العدوي

الإثنين، 02 يناير 2023 - 07:28 م

رحبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بجلسة الحوار التي نظمتها لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب المصري اليوم بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وشارك فيها العشرات من أعضاء مجلس النواب والعشرات من قيادات مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مصر من مختلف القطاعات.

 

وقال علاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان أن هذا الحوار المفتوح الذي يتزامن مع ختام عام المجتمع المدني يشكل نقطة تحول جوهرية بين مرحلتين، عبرت السلطات المصرية التنفيذية والتشريعية خلالها من حالة التشكك تجاه المجتمع المدني إلى حالة الحرص على الشراكة والتكامل والقبول بتعددية المواقف والآراء.

بدلاً من السبت.. الأحد إجازة رسمية بمناسبة عيد الميلاد المجيد

، خاصة وأنه يتزامن مع بداية المنظمة عامها الأربعين، ويشهد تطورا إيجابيا كبيرا في الخطاب السياسي المصري تجاه حقوق الإنسان.

 

ونوه شلبي بأن المجتمع المدني بكافة قطاعاته وبينها المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان يلتقي مع الدولة حاليا على قاعدة مجتمع مدني حر وقوي في دولة قوية، والمجتمع المدني الذي بطبيعته مؤمن ونصير لحقوق الإنسان في دولة تعهدت بتفعيل التزاماتها الدستورية والدولية بحقوق الإنسان دون تردد ولا مواربة.

 

وقد تسلم رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان شهادة التقدير المقدمة من مجلس النواب المصري للمنظمة بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي خلال جلسة حوار نظمتها لجنة التضامن الاجتماعي واحتفت خلالها بالدور التنموي لمنظمات حقوق الإنسان.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة