وزير التموين والتجارة الداخلية
وزير التموين والتجارة الداخلية


التموين تتحفظ على أكثر من 300 طن سلع غذائية وأعلاف مجهولة المصدر

عبير حمدي

الأربعاء، 04 يناير 2023 - 07:43 م

تواصل جهات الرقابة التموينية حملاتها على الأسواق والمنشآت التجارية، ومنافذ صرف المقررات التموينية، والمخابز ، ومخازن السلع الغذائية، لمواجهة المحتكرين، والمتلاعبين بحقوق المستهلك، والتصدي لمحاولات الاستيلاء على أموال الدعم.

وفي سياق متصل، قامت حملة تموينية من مديرية تموين الجيزة، بالتعاون مع مباحث التموين، بالمرور على الأنشطة التموينية والتجارية للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه ومحاربة الغش والاحتكار بكافة صورة على عدة مناطق على مستوى المحافظة.

وتمكنت الحملة التموينية برئاسة هالة غريب وكيل مديرية التموين بالجيزة، والعميد يحيى زغلول، رئيس مباحث التموين بالجيزة من ضبط مصنع تعبئة مواد غذائية بدون ترخيص وبدون فواتير، بتهمة حجب واحتكار للسلع الغذائية بمنطقة الطالبية .

كما أسفر المرور على إجمالي مضبوطات 143 طن و637 كيلو جرام سلع غذائية وغير غذائية، تنوعت ما بين سكر ، دقيق ، أرز ، تونة ، علف ، بالإضافة إلى 30 طن أرز وسكر ودقيق وملح.

- ضبط واحد ماكينة لمخبز بلدي بالهرم داخل مخبز سياحي.

- ضبط عدد 2 ماكينة مخبز بلدى تابع لإدارة العمرانية بمخبز بلدى بالهرم مخالفين للقرارات الوزارية وتم التحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة المختصة في هذا الشأن .

- ضبط مصنع لتعبئة السكر والارز بمنطقة البدرشين بكميات قدرها 40 طن و370 كيلو جرام ، و19.800 طن سكر معبأ وخام, و12.400 طن دقيق استخراج 72%، وضبط 7.750 طن أرز، و 420 كيلو سكر مطحون معبأ.

كما تمكنت الحملة من ضبط مصنع اعلاف يقوم بالغش بإضافة الحجر الجيري و القمح البلدي وبودرة القوالح الي الأعلاف وملحق به مخزن سلع غذائية بغرض ( الاحتكار) بدون ترخيص وذلك لقيامه بتجميع كميات كبيرة من الأعلاف وكذا سلع غذائية بهدف ( الاحتكار ) مستغلا بذلك الظروف الراهنة لتحقيق أرباح طائلة غير مشروعة.

وبلغت مضبوطات مصنع الأعلاف 37.500 طن علف وعناصر تركيبة العلف ، و20 طن ذرة صفراء، 4 طن 750كجم أعلاف حيوانية، و5 أطنان حجر جيري، و4.5 طن قوالح مطحونة، و 5طن بودرة علف، و3 طن قمح بلدي.

- تمكنت الحملة أيضا من ضبط مخزن تونة بدون ترخيص، ولا فواتير وحجب واحتكار للسلع بكمية قدرها 35.837 طن تونة مختلفة الانواع .

- تم ضبط مخزن بدون ترخيص ولا فواتير لتعبئة العسل وكذا كمية من المنشطات الجنسية مجهولة المصدر قدرها

- 2570 حبوب وعسل ودهان واسبراى رش مجهولة المصدر .

- 18 جردل عسل خام زنة الواحد 20 كيلو متحفظ عليهم لحين صدور قرار النيابة المختصة في هذا الشأن .

تم تحرير عدة محاضر جنح والتحفظ على المضبوطات وتم سحب عينات بمعرفة مفتش الأغذية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لحين صدور قرار النيابة المختصة في هذا الشأن.

اقرأ أيضا | خط ساخن لتلقي شكاوى ارتفاع الأسعار.. وعقوبات رادعة للمخالفين


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة