الأمير هاري وزوجته ميجان فوكس مع العائلة الملكية
الأمير هاري وزوجته ميجان فوكس مع العائلة الملكية


«هاري وميجان».. أزمة تلو الأخرى تهز اروقة باكنجهام

سامح فواز

الأربعاء، 04 يناير 2023 - 11:18 م

يبدو أن الأمير هاري يأبه أن يطفئ نيران الأزمات المستعرة منذ فترة بينه وبين القصر الملكي، حيث اطل علينا الأمير الشاب بمذكراته المتلفزة في سلسلة مكونة من أربعة أجزاء تدعى "سبير" أو قطعة الغيار،فيما قالت صحفية "ذا صن" البريطانية أن هاري شن هجوما عنيفا على شقيقه الأكبر ولي العهد الأمير وليام وزوجته كيت مدلتون.

ووصفت الصحيفة الهجوم المرتقب في سيرة هاري الذاتية هاري "سباير" الذي سيتم نشره قريبا بأنه "إعلان حرب" ونقلت عن مصادر ملكية بأن المصالحة بينهما باتت شبه مستحيلة.

وستصدر في العاشر من يناير السيرة الذاتية للأمير هاري والتي من المتوقع أن تقدم تفاصيل حول الخلافات مع شقيقه الأمير ويليام.

أزمة تلو الأخرى وعدم رضى

يأتي فيلم "سباير" في أعقاب الفيلم الوثائقي Harry & Meghan Netflix الذي كشف علاقته المضطربة بين هاري والقصر الملكي.

في ديسمبر الماضي، أظهر استطلاع أجرته شركة يوجوف أن 55 % من البريطانيين قالوا إنه كان يجب أن يفقد الأمير هاري القابه الملكية.

وقد أثارت تعليقات هاري انتقادات شديدة من أحد أعضاء البرلمان من حزب المحافظين، توم لوجتون، الذي قال إن على دوق ساسكس "إغلاق الباب"، إي يصمت ويبتعد عن الساحة.

التخلي عن الواجبات انتقاد الصحافة

كما تحدث دوقا ساسكس عن سبب قرارهما التخلي عن الواجبات الملكية والانتقال إلى الولايات المتحدة، كما انتقدا الصحافة البريطانية والأعمال الداخلية للمؤسسة الملكية.

وقال الأمير في سلسلة مقابلات بثت على شبكة نتفليكس إن قرار مغادرة العائلة الملكية كان صادراً عنه وليس عن زوجته ميجان، بعد رفض إمكانية بقائهما بشكل جزئي خلال اجتماع للعائلة في ساندرينغهام.

وأضاف أن والده تفوه بأشياء "لم تكن صحيحة، بكل بساطة"، بينما كانت جدته، الملكة، تنظر.

ولم يعلق قصر باكينجهام على حديث هاري.

التخلي عن الواجبات الملكية

أما عن سبب اتخاذهما قرار التخلي عن واجباتهما الملكية والانتقال للإقامة في الولايات المتحدة، فقد أشارا إنهما لم يحظيا بالدعم من العائلة الملكية، وسط سلسلة من الحملات السلبية من وسائل الإعلام التي استهدفت ميجان بشكل خاص.

وتحدثت ميجان في الجزء الرابع عن تفكيرها في الانتحار، بينما وصف الأمير هاري كيف شعر بالعار حين كان يفكر في ردود أفعاله، حيث تصرف بصفته "هاري ابن المؤسسة" لا "هاري الزوج".

إصدار فارق مفعم بنظرة ثاقبة

وتصف شركة النشر "بينجوين راندوم هاوس" السيرة الذاتية بأنها "إصدار فارق مفعم بنظرة ثاقبة والإفشاء وفحص الذات وحكمة مكتسبة بشق الأنفس حول السطوة الأبدية للحب على الحزن".

وتأتي السيرة الذاتية بعد طرح الفيلم الوثائقي "هاري وميجان" على نتفليكس، والذي قال فيه الأمير هاري إنه "من المرعب" أن يكون شقيقه "يصرخ ويصيح" في وجهه خلال اجتماع لمناقشة مستقبل الزوجين في العائلة المالكة. ورفض قصر باكنجهام التعليق على المزاعم الواردة في البرنامج.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة