صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«السياحة الدينية»: زيادة أسعار رحلات الطيران تؤثر على موسم العمرة

مي سيد

الخميس، 05 يناير 2023 - 12:57 م

أكد باسل السيسي عضو غرفة شركات السياحة الدينية، أن شركة الطيران الوطنية أرسلت بيان لشركات السياحة الدينية بارتفاع أسعار رحلات العمرة في إجازة نصف العام.

وأوضح السيسي أن الزيادة قدرها 5 آلاف جنيه تؤثر على المعتمرين المصريين الراغبين في أداء العمرة خلال إجازة نصف العام.

وأشار باسل السيسي إلى أن الزيادة كبيرة وقد تؤثر في أسعار موسم العمرة الحالي.

وأكد عضو غرفة شركات السياحة المنظمة للعمرة، أنه ستبدأ رحلات عمرة رجب في آخر يناير 2023 وسوف تعمل بنظام السقف المفتوح المتبع منذ بداية موسم العمرة.

وكانت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، قد أكدت أن موسم العمرة منذ بدايته وحتى الآن يعد من المواسم المتميزة للغاية بالنسبة للمواطنين.

وأشارت الغرفة في بيان لها، إلى أن أكثر ما ساهم في هذا التميز الضوابط التي وضعتها اللجنة العليا للحج والعمرة واعتمدها السيد وزير السياحة والأثار بجانب القانون الذي صدر لتنظيم الموسم ووضع آليات تنفيذ رحلات العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة.

وأوضحت الغرفة أن هذا القانون حقق سهولة وسرعة غير مسبوقتين في إنهاء إجراءات العمرة وتنظيم عمل شركات السياحة المعتمدة في تنظيم الرحلات.

وكانت شركة مصر للطيران، قد أعلنت عن أسعار تذاكر سفر موسم العمرة للعام الحالي وحتى نهايته، والتي تنطلق رحلاتها اعتبارا من الأول من أكتوبر المقبل وحتى 31 ديسمبر، وتشمل الأسعار الضرائب والرسوم المقررة، كما أنها قابلة للتغيير وفقا لسعر الصرف ومتغيرات السوق.

وأكد المنشور الموجه من شركة مصر للطيران إلى وكلاء وشركات السياحة، أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة سوف تتراوح من 6400 الي 6600 لخط سير "القاهرة - جدة - القاهرة"، وأضاف المنشور أن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة لخط "القاهرة - المدينة المنورة/ جدة - القاهرة" بأسعار تتراوح من 6650 إلى 6950 جنيها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة