عصابة رأس
عصابة رأس


بشرى لمن يعانون من الأرق.. «عصابة رأس» تحفز على النوم السريع

شيرين الكردي

السبت، 07 يناير 2023 - 11:45 ص

يمكن ارتداء عصابة رأس، لتساعد المستخدمين على النوم أسرع بنسبة 56% من خلال مراقبة نشاط أدمغتهم في السرير.

إن جهاز Frenz Brainband البالغ 405 جنيه إسترليني، الذي اخترعه أستاذ سابق في أكسفورد ، قادر على معرفة الأصوات التي تجعل مرتديها يشعر بالنعاس.

وجدت دراسة أجرتها شركة Earable على 1000 شخص أنها ساعدت الأشخاص الذين يعانون من مشاكل النوم على النوم أسرع بـ 19 دقيقة في المتوسط، تقوم المستشعرات الموجودة داخل الجهاز بتتبع إشارات دماغ المستخدم وحركة العين وحركات الوجه لمعرفة كيفية تفاعلها مع أصوات معينة.

تحتوي عصابة الرأس على مكتبة ضخمة من المحتوى ثبت سريريًا أنها تساعد الناس على النوم، مثل العلاجات السلوكية المعرفية والضوضاء المهدئة.

أيهما يستجيب المستخدم بشكل أفضل يتم تشغيله من خلال مكبرات صوت تحريض العظام خلف الأذن مباشرة، مما يعني أنه لا يزال من الممكن ارتداء سدادات الأذن.

وجدت الأبحاث التي أجرتها الشركة على أكثر من عشرة آلاف ساعة من نوم المستخدمين أن الجهاز ساعدهم على النوم بمعدل 56% أسرع.

كما أن طوق الرأس، الذي يتم ارتداؤه طوال الليل، يوقظ المستخدم أيضًا في الوقت الأمثل لأخف دورة نوم له خلال إطار زمني محدد.

الجهاز - المتوفر الآن للطلب المسبق وجاهز للشحن هذا الربيع - فاز بجائزة ابتكار مرموقة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2023 في لاس فيغاس هذا الأسبوع.

ويستند إلى ما يقرب من عقد من البحث أجراه مؤسس الشركة تام فو، الذي ترك وظيفته كأستاذ مشارك في جامعة أكسفورد في أوائل العام الماضي بعد أن عمل بدوام كامل في المشروع بعد تلقيه تمويلًا قدره 10 ملايين جنيه إسترليني.

قال السيد فو، إن الجهاز يركز حاليًا على مساعدة المستخدمين على النوم ، لكن في المستقبل يمكن أن يكون لديه قدرات أوسع بكثير في "فتح إمكانات الدماغ بالكامل"، نقلا عن صحيفة "ديلي ميل".

يمكن أن يشمل ذلك ارتدائه في المكتب، حيث تعمل عصابة الرأس على تحديد الأصوات التي تساعدك على التركيز بشكل أفضل والحصول على "التدفق" الصحيح.

واقترح أيضًا أنه يمكن ارتداؤها من قبل الأطفال في المدارس، لتحديد نوع التدريس الذي يستجيب له كل فرد بشكل أفضل.

قال: رؤيتنا هي جعل المزايا اليومية لعلم الأعصاب في متناول الجميع، في كل مكان من خلال تحسين جودة النوم، وتحسين الوظائف المعرفية، وإطلاق العنان لقوة الدماغ.

يجب أن يوفر الجهاز أفضل جودة للنوم أثناء الليل حتى يتمكن المستخدمون من التعافي بعمق وتعزيز قدرات الجسم والدماغ وأدائهم أثناء النهار.

"من خلال الجمع بين التتبع الدقيق في الوقت الفعلي والتحفيز الشخصي الفوري ، تمتلك FRENZ المفاتيح لإطلاق العنان للإمكانات البشرية".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة