بحيرة «الدم».. رحلة سياحية برفقة «الشيطان»
بحيرة «الدم».. رحلة سياحية برفقة «الشيطان»


بحيرة «الدم».. رحلة سياحية برفقة «الشيطان»| صور

سارة شعبان

الأحد، 08 يناير 2023 - 07:24 م

تقع بحيرة لاجونا روجا، ذات المياه الملونة بالدم، في شمال تشيلي، وتحديدًا في منطقة مقفرة ومفقودة في جبال الأنديز على ارتفاع 3700 متر. 


ظلت لاجونا روجا، التي يحرسها سكان حضارة أيمارا، غير معروفة تمامًا لبقية العالم حتى عام 2009، حيث تصل درجة حرارة مياه هذه البحيرة، التي لم تدرس بدقة بعد، إلى 50 درجة، لكن عمقها غير معروف. 

 

اقرأ أيضًا| أجمل حديقة للعشاق بالعالم.. تحفة «نينفا» وسط الأنقاض

 

وبحسب ما ذكره موقع «ماي بيست بلاس»، يعزو بعض علماء الأحياء اللون الأحمر للدم إلى الرواسب الذائبة في الماء لبعض أنواع الطحالب القادرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.

 


وتتميز بحيرة لاجونا روجا، بأن مياهها لونها أحمر لأنها تحتوي على تركيزات عالية من الأملاح المعدنية الذائبة، والتي تنعكس في قيم مهمة للتوصيل الكهربائي ومحتوى الزرنيخ والبورون.

 

وبأساطير قديمة تحكي عن هذه البحيرة، يقال إنها جسم مائي محاط بقوى مظلمة وخارقة للطبيعة، وقصص ملعونة عن تضحيات ومصائب خطيرة، وعلى الرغم من كل هذه اللعنات القديمة والمخيفة التي تحوم، والتي من شأنها أن تصيب أي شخص يقترب من مياهها، تظل لاجونا روسا مكانًا مقدسًا لسكانها، وكان يجب احترامه، خاصة بالنسبة للمعتقدات القديمة.

 


وبحسب رواية السكان المحليين، فإن مجتمع أيمارا استقر قبل قرون، على ضفاف نبع، من دون أن يعرفوا أن مالكه هو الشيطان نفسه.

 

ووفقاً للأسطورة، حول الشيطان لون مياه البحيرة إلى الأحمر الخفيف تحذيراً لهم، ولمنع أي شخص من الاقتراب منها، وهناك روايات أخرى تفيد بأن اللون الأحمر يرتبط بلعنة القرابين التي كان يضحى بها. 

 

 

واكتسبت البحيرة الطبيعية قيمة سياحية، كمل أنها مكان يقع في منطقة يصعب الوصول إليها ، على بعد 250 كيلومترًا داخليًا من إكيكي، وعلى ارتفاع 3700 متر. 


وبحسب ما ذكره موقع "latercera"، فهي بحيرة مصبوغة مياهها بلون أحمر كثيف «كما لو كانت دماء»، ويطلقون عليها اسم "Willacota" ، التي بدأت أسطورتها في الاندماج بشكل متزايد في دوائر منظمي الرحلات السياحية في إكيكي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة