صورة موضوعية
صورة موضوعية


فوائد صحية للفستق احرص عليها في نظامك الغذائي

سارة شعبان

الثلاثاء، 10 يناير 2023 - 06:24 م

الفستق لذيذ وغني بالمغذيات، وهذه المكسرات هي مصدر جيد للدهون الصحية والبروتينات والألياف ومضادات الأكسدة، كما أنه غني بالعناصر الغذائية ويساعد في إنقاص الوزن وصحة الأمعاء والتحكم في نسبة السكر في الدم وصحة القلب أيضًا.

 

 

 

وبحسب ما ذكره موقع "news18"، فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك تدرج الفستق في نظامك الغذائي المعتاد

 

مليئة بالتغذية

 

الفستق غني بفيتامين ب 6 المهم للجسم، وينظم فيتامين ب 6 نسبة السكر في الدم ويساعد في تكوين الهيموجلوبين، كما أنها غنية بمحتوى البوتاسيوم. بصرف النظر عن ذلك ، فإنه يحتوي أيضًا على الألياف والفوسفور والنحاس والمنجنيز.

 

يساعد على فقدان الوزن

هذه البذور كثيفة الطاقة ومع ذلك فهي واحدة من أكثر الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن.

الفستق غني بالألياف والبروتين مما يجعلك تشعر بالشبع ويقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

 

 

 

 وفقا لدراسة بعنوان - العلاقة بين تناول الفستق الحلبي (Pistacia vera L) والسمنة ، فإن الاستهلاك المنتظم للبذور قد يؤدي إلى انخفاض مؤشر كتلة الجسم (BMI).

 

 

 

 

تعزيز صحة القناة الهضمية

 

الألياف هي من أهم العناصر الغذائية الموجودة في الفستق، وعادة ما يتم هضم الألياف بواسطة البكتيريا الجيدة الموجودة في أمعائنا، عن طريق التخمير وتحويلها إلى أحماض دهنية، هذا له العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي وأمراض القلب.

 

 

 

 

تساعد في خفض مستويات السكر في الدم

 

من المعروف أن الفستق يحتوي على مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم، مما يعني أن هذه البذور لا تسبب ارتفاعًا في نسبة السكر في الدم. في الواقع ، يمكن أن يساعد في تعزيز مستويات السكر في الدم الصحية. وجدت دراسة عام 2014 تم تقديمها إلى المكتبة الوطنية للطب، أن الأفراد المصابين بداء السكري من النوع 2 أظهروا انخفاضًا في سكر الدم الصائم بنسبة تصل إلى 9٪. ومن ثم ، لإدارة سكر الدم على المدى الطويل، أضف الفستق إلى نظامك الغذائي على الفور.

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة