محمد عيد
محمد عيد


محمد عيد يكتب: القاهرة الإخبارية.. خطوة عملاقة

الأخبار

الأربعاء، 11 يناير 2023 - 08:01 م

الأمور فى مصر تدار بشكلٍ مختلف تماما فى السنوات الثمانى الأخيرة، تشعر بنشاط يفوق خلية النحل، اليوم هنا وغدًا هناك، وبين الإنجاز والإنجاز، تشرق الآمال.
أزمة اقتصادية عالمية تضرب أعتى الدول لكنه رغم الصعاب تشعر بأن مصر قوية، وستصمد وتعبر كما عبرت من قبل، تلك هى الفلسفة المصرية فى الجمهورية الجديدة، ولأننا نبنى دولة ونصنع تنمية، لابد أن تكون فى كل شىء، وهذا ما تفعله الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وكان إطلاق قناة القاهرة الإخبارية خطوة عملاقة.
«عاصمة الخبر»، صفة صارت ملازمة للقناة الإقليمية الجديدة، وهو حلم طالما حلمنا به من سنواتٍ عديدة.

القناة الجديدة لم تكمل الكثير من الوقت، بيد أنها أثرت كثيرًا وسريعًا، حيث تمتلك شبكة مراسلين كبيرة وفى جميع أنحاء العالم، تنقل الخبر سريعًا، وصار لشبكة مراسليها مصادر هنا وهناك، وما يدعو للفخر الحقيقى أننا لأول مرة نرى قناة إخبارية إقليمية بسياسة ونكهة مصرية.

ما يميز القاهرة الإخبارية، السرعة فى الإيقاع، لا تشعر بالملل مطلقًا أمامها، تنتقل من خبرٍ لخبر، ومن بلد إلى بلد ومن ملف إلى ملف آخر، بسرعة إيقاع وتدفق معلومات سلس للغاية، والأجمل هو الصبغة المصرية الإعلامية الأصيلة، بعيدًا عن الإثارة، بعيدًا عن التحيز لجانبٍ على حساب آخر، فالأمر ينحصر فقط فى الخبر المجرد من أى توجهات، لتكون بالفعل عاصمة الخبر.

أتوقع أن تحظى القاهرة الإخبارية بالكثير من الثقة لدى الجمهور العربى، وستكون مصدرًا أساسيًا للخبر بنهجها الحالى وممارستها الإعلامية المهنية، علامة حقيقية فى سماء السياسة والإعلام العربى والعالمى، لتكون بحق الخطوة الإعلامية العملاقة.
● أمين المصريين بالخارج بحزب مصر أكتوبر

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة