د. شوقي علام -مفتى الجمهورية
د. شوقي علام -مفتى الجمهورية


برامج إذاعية لدار الإفتاء لتحقيق الاستقرار الأسري

الأخبار

الخميس، 12 يناير 2023 - 07:53 م

بدأت دار الإفتاء في بثِّ مجموعة من البرامج الاجتماعية التوعوية التي تخاطب اهتمامات كافة أفراد الأسرة، وذلك بالتعاون مع راديو مصر، وذلك في إطار دورها المهم في المجتمع المصري، واستراتيجيتها الرامية إلى تحقيق الاستقرار الأسري والمجتمعي.

تم تخصيص برنامج أسبوعي للأطفال يحمل عنوان «حكايات أنس» يذاع الأحد أسبوعيًا في الساعة 7:15 صباحًا، كما تم تخصيص برنامج «لكِ أنتِ» للفتيات والسيدات يذاع يوم الإثنين أسبوعيًا في الساعة 7:45 صباحًا.

وأكد د. شوقي علام -مفتى الجمهورية، أن الدار تؤمن بأن تحقيق الاستقرار الأسري والمجتمعي هو عملية كاملة علينا أن نتشارك فيها بالتساوي مع كافة مؤسسات الدولة، جنبًا إلى جنب مع القيام بدَورنا الإفتائي، حيث لم تغفل الدار أيضًا دَورها المجتمعيَّ المهمَّ؛ نظرًا لثقة الجمهور بعلماء الدار وما يقدمونه لهم منذ قرابة ١٣٠ عامًا، وهم يؤدون دَورهم في التواصل مع الجمهور في شتى أمور دينهم ودنياهم.

اقرأ أيضًا | هل يجوز تخصيص جزء من الزكاة لـلغارمين وخدمة المجتمع؟.. «الإفتاء» تجيب

وأضاف أنَّ الدار تعتنى بتنمية الأسرة ورفع الوعى بأهمية الاستقرار الأسرى وحلِّ المشكلات بين أفراد الأسرة الواحدة، وخاصة مشكلة الطلاق، وكذلك توعية الشباب غير المتزوج ومساعدتهم على الاختيارات المناسبة وكيفية الارتباط للزواج وإقامة أسرة ناجحة؛ تم تخصيص برنامج «بيوتنا» لمناقشة القضايا الأسرية، ومن المقرر إذاعته الثلاثاء في الساعة 7:45 صباحًا، كما تم تخصيص برنامج لمساعدة الأسر في تدبير حياتهم الاقتصادية ويذاع كلَّ أربعاء الساعة 7:45 صباحًا تحت عنوان «حياتنا»، ويختتم مفتى الجمهورية جدول البرامج الإذاعية الخاصة بالدار ببرنامج «مع فضيلة المفتي» الذى سوف يذاع كل خميس في الساعة 7:45 صباحًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة