وفاء الغزالي
وفاء الغزالي


وفاء الغزالي تكتب: الترند يهدم المجتمع

أخبار اليوم

الجمعة، 13 يناير 2023 - 06:41 م

أرسل باقة ورد لأيقونة المرأة المصرية الدينامو الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، على رسالتها القوية ضد المحــتويات الإعلامية الهــزلية والساخرة التى تقدمها بعض الإعلاميات على محطات وشاشات التليفيزيون،  لأن السكوت عن هذه المسخرة يجعلها تنتشر إلى باقى القنوات، وغدا سيخرج لنا  العديد من البرامج الشبيهة  بنفس السياق والتى لا تمت بصلة للأخلاقيات المهنية للإعلام التى تعلمناها وتعارفنا عليها منذ سنوات طويلة.

لقد سادت حالة من الانفلات فى الساحة الإعلامية خلال الفترة الأخيرة مع دخول شخصيات غير مؤهلة ولا تنطبق عليها المواصفات والمؤهلات العلمية لممارسة المهنة.. ولم يعد غريباً بأن نسمع عن قنوات جديدة أو مذيعين ومذيعييت جدد دون خبرة مهنية.. وللأسف أصبح بعض المذيعات يسعين  وراء جذب المشاهدات فقط، فهناك البعض من أيقنوا أن دور القنوات الفضائية قد انتهى بالفعل، والأولوية أصبحت لمشاهدات السوشيال ميديا فاجتهدوا أن يخرجوا ببرامج خارجة عن المألوف.

أطالب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتطبيق الضوابط الاعلامية على جميع وسائل الإعلام وإرساء معنى المسئولية الاجتماعية والقيم الأخلاقية أثناء ممارسة الإعلامى لعمله.. وأعتقد أن ذلك هو ابسط قواعد الحفاظ على الوعى الثقافى للمشاهدين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة