ارشيفية
ارشيفية


3 إدعاءات ذكرها الأمير هاري في مذكراته تكشف كواليس العائلة المالكة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 14 يناير 2023 - 09:55 م

هناء حمدي 

 

منذ أن طرح الأمير هاري مذكراته في كتابه الجديد " سبير" واختلفت ردود الأفعال فما بين مشكك ومدقق ومصدق ومكذب كانت النتيجة أن ادعاءات الأمير هاري في مذكراته وعلى مدار 407 صفحة كشفت الكثير من الكواليس في العائلة المالكة البريطانية.

وعلى الرغم من أن هذه الادعاءات تركت الكثير من القراء في حيرة حول مدى صحتها أو زيفها إلا أنها أثارت الكثير من الجدل بداية من تسريب زوجة أبيه الملكة كاميلا لتفاصيل اجتماعاتهم الأولى وحتى كواليس وفاة الملكة اليزابيث ومن أبرز هذه الادعاءات وفقا لموقع ديلي ريكورد

 

- تسريب الملكة كاميلا لتفاصيل اجتماعاتهم

ذكر الأمير هاري في مذكراته أن زوجة أبيه الملكة كاميلا هي من سربت تفاصيل أول لقاء جمعها مع شقيقه الأمير ويليام عام 1998 إلى الصحافة مؤكدا أن ويليام لم يكن ليقوم بتسريب هذه التفاصيل.

فبعد اللقاء الأول بين كاميلا وويليام تم تسريب تفاصيل الإجتماع إلى الصحافة ليعلن في وقتها مساعد كاميلا أن التفاصيل تم نشرها خطأ نتيجة حديثه مع أحد المقربين عن هذه التفاصيل التي نقلها إلى الصحف واعتذر عن الخطأ وترك وظيفته.

 

- زواج تشارلز وكاميلا

في فصل آخر من الكتاب أعاد هاري الحديث عن الملكة كاميلا وتحديدا عند مقابلاتها للمرة الأولى بعد وفاة والدته الأميرة ديانا مشيرا إلى أنه طلب من والده عدم الزواج منها وكتب معلنا عن مشاعره عند زواجهما في أبريل 2005 قائلا:" كان يعلم دون شك أن هذا الزواج سيأخذنا بعيدا عنه".

 

- وفاة الملكة اليزابيث 

في نعاية الكتاب اهتم هاري بذكر تفاصيل أحد أكثر الأيام المؤلمة له وهو الإعلان عن وفاة الملكة اليزابيث الثانية خاصة وأنه علم بوفاتها من المواقع ولم يهتم أحد من أفراد العائلة المالكة بإخباره.

فعلى الرغم من أنه كان يسابق الزمن ليكون مع جدته في لحظاتها الأخيرة واستقل طائرة خاصة إلى بالمورال إلا أنه وصل مثل العديد من أقاربه الملكيين بعد فوات الأوان قائلا:" عندما بدأت الطائرة في الهبوط أضاء هاتفي بنص من ميجان تطلب مني الاتصال بها" وهو ما دفعه إلى مراجعة موقع بي بي سي حيث علم أن الملكة توفت.

وذلك على العكس من تصريحات ملكية سابقة أكدت على أنه تم إبلاغ هاري بنبأ وفاة الملكة قبل نشر البيان الرسمي لوفاتها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة